برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

هؤلاء هم المرشحون لبلدية حد سوالم وعملية الإنتخاب تعد أول امتحان يجتازه عامل اقليم برشيد مباشــرة بعــد تنصيبه

هؤلاء هم المرشحون لبلدية حد سوالم وعملية الإنتخاب تعد أول امتحان يجتازه عامل إقليم برشيد مباشــرة بعــد تنصيبه
برشيد نيوز : متابعة ـ ع ج ص
إنتهت فترة وضع الترشيحات لخوض غمار المنافسة على رئاسة ومكتب مجلس جماعة السوالم (اقليم برشيد)، بعدما قررت وزارة الداخلية عزل زين العابدين الحواص، الرئيس السابق للمجلس باسم الاستقلال على خلفية حكم قضائي نهائي يقضي بعدم أهلية وكيل لائحة حزب “الميزان” للمنافسة خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة.
وحسب مصدر مطلع لبرشيد نيوز، فقد  وضع الترشيح كل من  أحمد بن الطيبي وكيلا للائحة الجرار و حكيم عفوت وكيلا للائحة الميزان بالإضافة إلى جواد لوفا وكيلا للائحة التقدم والإشتراكية.
هذا وكشفت مصادر متطابقة عن وجود منافسة قوية بين حزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة على رئاسة المجلس البلدي لمرحلة ما بعد زين العابدين الحواص، الرئيس السابق للمجلس، والموجود حاليا رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة على ذمة التحقيق في ملفات لها علاقة بتدبير الشأن العام، بينما يتابع منتخبون آخرون وموظفون في حالة سراح تحت تدابير المراقبة القضائية.
وتأتي عملية إعادة انتخاب رئيس جديد بعدما صدر حكم نهائــي وقطعـــي بعــــدم أهليـــة زيــــن العابدين الحواص للترشح خلال الانتخــــابات الجماعيــة الأخيــرة، حيث كان وكيــــلا للائحة حزب الاستقلال، وتمكنت لائحة “الميزان” من حصد أغلبية مطلقة مكنته من رئـــاسة المجلس البلدي للســوالم، ما جعل أحمد بن الطيبــــي، وكيـــل لائحة حزب “الجـــرار” يطمـــح الــــى الظفر برئاســــة المجلس .
وتنتظر نــور الدين أوعبــــو، المســؤول المعـين أخيـــرا على رأس هـــرم الادارة الترابيــة بإقليــم برشيد، مهمة السهر على عمليـــة انتخاب رئيس جديد لبلدية السوالم، اذ تعد العملية أول امتحان يجتازه عامل الاقليــم مباشــرة بعــد تنصيبه خلال الأسبوع ما قبل الماضي خلفا ليحيى بايا.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016