أخر الأخبار

برشيد تحتضن اجتماع شهر يوليوز للجنة المساواة وتكافؤ الفرص لبرلمان البام

برشيد تحتضن اجتماع شهر يوليوز للجنة المساواة وتكافؤ الفرص لبرلمان البام
برشيد نيوز : عايدة الصادقي
تعقد اللجنة الوطنية للمساواة وتكافؤ الفرص لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعها الشهري لشهر يوليوز بجهة الدار البيضاء سطات يوم السبت 22 يوليوز بمدينة برشيد على الساعة الثالثة بعد الزوال.
وسيشهد هذا الاجتماع الموسع، وفق بيان صادر عن اللجنة وموقع من طرف رئيستها إيمان عزيزو، تدارس ثلاثة محاور رئيسية تهم واقع المرأة المغربية بشكل عام والمرأة بجهة الدار البيضاء سطات من خلال إشكالات الصحة والتنمية والمشاكل الاجتماعية والقانونية.
جدول أعمال هذا الاجتماع سيعرف مناقشة تراجع الخدمات الصحية وتأثيرها على الوضع الصحي للمواطن عموما والنساء خصوصا فضلا عن واقع المرأة وإشكالات الإدماج في التنمية المحلية ومشاريع الاقتصاد الاجتماعي وكذا التحديات الثقافية والقانونية لمدونة الأسرة.
جدير بالذكر، أن لجنة المساواة وتكافؤ الفرص انخرطت منذ انبثاقها عن المجلس الوطني للحزب في الدينامية الوطنية لورش الديمقراطية والمساواة على خطى مرجعيات وأهداف الحزب كما انخرطت في النقاش العمومي حول الإشكالات الاجتماعية و الثقافية والقانونية التي تعاني منها المرأة المغربية.
وتعد هذه المحطة الجهوية الثالثة من نوعها بعد نجاح كل من محطة جهة فاس مكناس و محطة جهة الرباط سلا القنيطرة حيث تم تدارس مجموعة من المحاور والعروض المهمة من طرف عضوات و أعضاء اللجنة حول مفهوم المساواة، والوضع الصحي بالمغرب، وكذا واقع الحركة النسائية تأصيل المسار و استشراف الآفاق.


ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق