برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

يهم السائقين..ردارات متطورة تحسب سرعتكم على بعد عدة كيلومترات

يهم السائقين..ردارات متطورة تحسب سرعتكم على بعد عدة كيلومترات
برشيد نيوز : م 
أعلنت مديرية النقل والسلامة الطرقية التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، أنه مع حلول سنة 2018، ستتم إضافة ألف و200 رادار جديد على الطرق الوطنية من الجيل الجديد.
وتأتي هذه الخطوة، في إطار استراتيجية الوزارة لمواجهة حوادث السير. وحسب المصدر نفسه، تتوفر الطرق الوطنية في الوقت الراهن على 148 رادارا ثابتا، حيث ستعزز بالرادارات الجديدة التي ستتم إضافتها وستكون من الجيل الجديد، وستقوم بحساب متوسط السرعة التي يقود بها السائق عربته على بعد عدة كيلومترات.
وستمكن الرادارات من حساب متوسط السرعة بين نقطتين تتجاوز المسافة بينهما 20 و30 كلم، مما لا يدع مجالا أمام السائق لتخفيض السرعة فقط عند الاقتراب من الرادار، وفي حال ثبت أن السائق تجاوز السرعة القانونية، فسيتم تسجيل مخالفة ضده.
وفي حال ما أثبتت هذه الرادارات نجاعتها، سيتم اعتمادها حتى داخل المدن، وذلك من أجل مراقبة السلامة الطرقية والتخفيف من عدد حوادث السير.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016