برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

فرقة "محترف 21 برشيد" تتألق في أداء مسرحية "طلاميس"

فرقة "محترف 21 برشيد" تتألق في أداء مسرحية "طلاميس"
نادية الدحماني
افتتحت فعاليات مهرجان برشيد يوم أمس الأربعاء 26 يوليوز، على عروض متنوعة للكرنفال الذي جاب شوارع المدينة، حيث عرف هذا الكرنفال مشاركة عدة فرق مما شكل لوحات استعراضية التي لقيت تجاوبا ملحوظا من طرف سكان المدينة.

وفي المساء كان لعشاق أبو الفنون موعدا مع عرض مسرحي بعنوان "طلاميس" الذي قدمته فرقة "محترف 21 برشيد " بقاعة العروض بالمعهد العالي لتقنيات الإعلاميات والتجارة والتسيير ببرشيد، حضر لمشاهدة هذه المسرحية رئيس المجلس الجماعي لبرشيد عبد الرحيم الكميلي وبعض الفنانين المغاربة، إلى جانب جمهور غفير من زوار وسكان المدينة.

كتب مسرحية "طلاميس" الفنان ورئس المجموعة سمحمد باي وقام بإخراجها الشاب سعد الله سامي، أما الأدوار فقام بتجسيدها ستة مممثلين شباب إلى جانب أربعة تقنيين، وتعتبر مشاركة فرقة "محترف 21" في مهرجان برشيد للمرة الثانية على التوالى، كما عرضت هذه المسرحية بعدة مدن أخرى كمدينة الدار البيضاء والمحمدية.

أطوار وأحداث العرض المسرحي تعالج الجانب السيكولوجي والنفسي لمجموعة من المشاكل التي يعاني منها المجتمع المغربي على أرض الواقع، انطلاقا منً مشكل العنوسة وانهيار وسقوط رجل التعليم والبحث عن السبل والطرق لتثبيت وجوده والبحث عن جني الاموال، بأي طريقة إلى أن أصبح فقيها، وفي الوقت نفسه تأتيه لحظة العتاب واستيقاظ الضمير، ليطرح سؤالا كبيرا ماذا أفعل؟ ماالذي تبقى؟ وبالتالى يكتشف أن إرادة الله ومشيئته هي التي تطغى على إرادة ورغبات الإنسان.

وبخصوص جديد فرقة "محترف 21" فهي تستعد لتنظيم الملتقى المسرحي لدينة برشيد، من أجل إعادة تجربة مسرح المقهى وذلك في شهر شتنبر المقبل، بالإضافة إلى مسرحية " طلاميس" الفرقة ستقوم بجولة لعرض اعمالها خارج المدينة، وبعد ذلك ستصدر مسرحيتان جديدتان مختلفتان كليا عن الأعمال السابقة، العمل الأول من تأليف سمحمد باي والإخراج لسامي سعد الله، أما الأدوار سيقوم بتجسيدها ممثلين من مدينة المحمدية، نظرا لتوفرها على الشخصيات التي تلائم شخصيات المسرحية، أما العمل الثاني الذي وصل في المراحل الأخيرة في التأليف، سيعرض بمدينة برشيد انطلاقا من شهر فبراير 2018.

كما طالب سمحمد باي رئيس فرقة "محترف 21"، من الجهات المسؤولة بتقديم الدعم للمجموعة من أجل إنجاح الملتقى المسرحي لمدينة برشيد، وطالب أيضا بإقامة قاعة للعروض التي تليق بمستوى الأعمال المسرحية، وذلك في إطار المضي قدما و تشجيع الظاهرة المسرحية للمدينة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016