برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

بعد تداول خبر استفتاء إمام حول شخص جلالة "الملك" بحد سوالم ... المجلس العلمي لبرشيد ينفي ويؤكد أنه درس تم التذكير فيه بمراحل الكفاح الوطني الذي خاضه الملك والشعب

بعد تداول خبر استفتاء إمام حول شخص جلالة "الملك" بحد سوالم ... المجلس العلمي لبرشيد ينفي ويؤكد أنه درس تم التذكير فيه بمراحل الكفاح الوطني الذي خاضه الملك والشعب
برشيد نيوز : متابعة
بعد تداول مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك حول كون عضو بالمجلس العلمي المحلي لبرشيد، بأن عضوا من أعضاء المجلس أجرى استفتاء حول شخص الملك، قمنا بإجراء إتصال هاتفي مع السيد عبد المغيث بصير رئيس المجلس العلمي المحلي لبرشيد حيث كان جوابه كالأتي :
أشكر موقعكم الرائد وأشكر المنتسبين له على التواصل مع المجلس العلمي لبرشيد حول هذا الموضوع.
 ولتوضيح حقيقة ما أسماها بعضهم بالسابقة الخطيرة، وأوهموا الرأي العام بأن عضوا من أعضاء المجلس أجرى استفتاء حول شخص الملك كما ادعوا دون تتبث وتحر مطلوبين في موضوع كهذا   ...
 أولا : بعد تواصلي مع العضو المعني بالأمر لاستفساره حول الحقيقة، أفاد الآتي :...هذا العنوان الكيدي المغرض  انتزع من سياقه ووظف توظيفا بعيدا عن غايته ومضمونه.
ويتعلق اﻷمر بدرس ديني ألقيته بمسجد السلام بمناسبة ذكرى وفاة المغفور له جلالة الملك محمد الخامس رحمه الله، حيث ذكرت ببعض مراحل الكفاح الوطني الذي خاضه الملك والشعب، وأنه بالتحام المغاربة حول جلالة الملك محمد الخامس رحمه الله، استطاع المغاربة أن يقهروا اﻷعداء ويحرروا الوطن، وبالتفاف المغاربة حول جلالة الملك الحسن الثاني استرجعنا الصحراء المغربية، وبالتفافنا والتحامنا مع حفيد جلالة الملك محمد الخامس جلالة الملك محمد السادس استطعنا أن نحقق الكثير لقضيتنا الوطنية اﻷولى، وأن نبني ما شهد العدو قبل الصديق بأهميته وعظمته.
 وفي ذات السياق نبهت إلى أن هناك مسائل ﻻيقبل الشعب المغربي القسمة فيها إﻻ على واحد، وهي الدين والوطن وإمارة المؤمنين، وقلت بأن هذه المقدسات ﻻتقبل المساومة وﻻ المزايدة وﻻ الركوب عليها وﻻ استغﻻلها، إلى أن قلت إن المغاربة بدون استثناء يحبون أمير المؤمنين، ولو قيل لنا من يحب أمير المؤمنين لرفعنا أيدينا ما يتخلف منا رجل واحد ورفعت يدي فرفع عدد من الناس أيديهم.
ولم يحصل أي شئ ختمت بالدعاء لأمير المؤمنين ولكافة المسلمين وصلينا بسلام ..."
ثانيا : نحن لانستطيع أن نقول: "شخص الملك" هكذا في عنوان مثير بدون ذكره بما يليق بجلالته من التقدير والاحترام، نحن عندما نتحدث عن جلالته نقول : جلالة الملك أمير المؤمنين محمد السادس حفظه الله ونصره.
ثالثا :  عضو المجلس المذكور كان بصدد ندوة نظمها المجلس العلمي بمناسبة ذكرى وفاة المغفور له جلالة الملك محمد الخامس رحمه الله،... ومن يحتفل بهذه الذكريات الوطنية ويخلدها إلا من عرف قدر إمارة المؤمنين وعرف مقاصد التذكير بها، ويدعو لها مخلصا من قلبه بالسداد والتوفيق والحفظ والنصر والتمكين.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016