برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

لهيب الشمس يلفح وجوه المغاربة .. والحرارة تلامس 45 درجة

لهيب الشمس يلفح وجوه المغاربة .. والحرارة تلامس 45 درجة
هسبريس - خديجة تشوت
من المتوقع أن تستمر موجة الحرارة، التي تعرفها جل جهات المملكة المغربية والتي تخطت 41 درجة فوق المعدل الطبيعي، في الارتفاع إلى غاية يوم غد الاثنين.
وقال الحسين يوعابد، المكلف بالتواصل بمديرية الأرصاد الجوية، في تصريح لجريدة هسبريس، إن هذا الارتفاع المفاجئ والاستثنائي الذي عرفته جل المناطق المغربية يعود إلى صعود كتل هوائية جافة وحارة قادمة من الأطلسيين الكبير والمتوسط باتجاه وسط البلاد وشرقه وشماله، والتي تسببت في ارتفاع درجات الحرارة أو ما يعرف بـ"الشرقي".
وأضاف يوعابد، في التصريح ذاته، أن موجة الحرارة، التي تعرفها المملكة والتي بدأت يوم الجمعة الفائت، تبلغ ذروتها خلال اليوم الأحد وغدا الاثنين؛ على أن تعاود انخفاضها وترجع إلى معدلاتها الطبيعية يوم الثلاثاء المقبل.
وأشار المكلف بالتواصل بمديرية الأرصاد الجوية، في اتصاله بالجريدة، إلى أن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة سيستمر في كل من العرائش طاطا وإلزاك والقنيطرة ومناطق السايس وسيدي قاسم وتاونات ووزان وسيدي سليمان والجنوب والجنوبي الشرقي، مبرزا أن درجات الحرارة ستصل في بعض المناطق إلى 45 درجة مئوية.
وشدد المتحدث على ضرورة تجنب التعرض للشمس أوقات الذروة، مع الحرص على استعمال قبعات واقية من الشمس في حال التعرض لها وشرب كميات كبيرة من الماء بالليل بالنسبة إلى الصائمين والانتباه إلى صحة وشرب وأكل الأطفال الصغار والأشخاص المسنين الذين هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل صحية جراء هذا الارتفاع.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016