برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

حملة تنظيف مسجد عمر بن عبد العزيز ببرشيد استعدادا لشهر رمضان الأبرك


حملة تنظيف مسجد عمر  بن عبد العزيز ببرشيد استعدادا لشهر رمضان الأبرك
برشيد نيوز : متابعة
بمناسبة اقتراب شهر رمضان الأبرك، قامت جمعية العالم الرياضي والخدمات الإجتماعية ببرشيد، صباح يوم الأربعاء 24 ماي 2017، بتنظيم يوم خاص لتنظيف مسجد عمر بن عبد العزيز والذين تطوعوا بعملهم وآلاتهم بتنظيف الزرابي، وغسل المراحيض وأماكن الوضوء.. وتنظيف جنبات المسجد وصباغة الرصيف.
هذا العمل السنوي أصبح سنة حميدة مع اقتراب رمضان كل سنة وهي بادرة جد طيبة وعمل لوجه الله سبحانه وتعالى، ومما ورد في تعيين فضل تنظيف المسجد ما أخرجه الطبراني وغيره من قوله صلى الله عليه وسلم: "ابنوا المساجد، وأخرجوا القمامة منها، فمن بنى لله بيتا بنى الله له بيتا في الجنة، وإخراج القمامة منها مهور الحور العين".
وأما تنظيف المرافق التابعة للمسجد فإنه مما يؤجر عليه المسلم إذا فعل ذلك عند الحاجة إليه، لأن تنظيفها من خدمة رواد المسجد ومنفعتهم وهذا عمل صالح، ثم إن هذا العمل يدخل أيضاً في عموم قوله تعالى في سورة الزلزلة: فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ {الزلزلة:7}.




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016