برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

ربورطاج : إنطلاق فعاليات مهرجان التبوريدة بجماعة أولاد زيان إقليم برشيد

انطلقت عشية يوم التلاثاء 4 أبريل 2017، فعاليات مهرجان التبوريدة بجماعة اولاد يان باقليم برشيد، المنظم من قبل جمعية أصدقاء المغرب، في دورته الرابعة تحت شعار المغرب وتحديات الافريقية أصالة زثرات، بمشاركة 22 سربة، بحضور عامل جلالة الملك على إقليم برشيد مرفوقا بالكاتب العام للعمالة بإضافة إلى عدد من برلماني ومنتخبي الإقليم وفعاليات مختلفة .
مهرجان التبوريدة خلال هذه السنة و المنظم انطلاقا من 4 أبريل الى غاية 8 منه, ياتي تزامنا مع عودة المغرب إلى الإتحاد الإفريقي.
و تعتبر هذه النسخة تاسيس لتقليد احتضنه الاجداد,و اعادة اعتبار لتراث الفرس و الفروسية و التي كانت سمة بارزة تحمل معالم الهوية و الحضارة الاصيلة.
ويراهن المنظمون على جعل الجواد و الاهتمام به, اشارة الى استثمار الموروث الثقافي لخدمة التنمية بالمنطقة و الاقليم و كذا الاسهام في الاقلاع الفلاحي و بالتالي الاقتصادي ,اضافة الى دعوة شباب المنطقة الى توارث هذا الاهتمام و الحفاظ على هذا الموروث الاصيل .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016