برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

برشيد .. الجامعة الملكية للرياضات الوثيرية تحتفي بالسجينات


برشيد.. الجامعة الملكية للرياضات الوثيرية تحتفي بالسجينات
برشيد نيوز : زينب الدليمي
شهد السجن المحلي بمدينة برشيد نهاية الأسبوع حدثا رياضيا مميزا، حيث خصصت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، صبحية رياضية ، تحث شعار “دمقرطة الرياضة”، لفائدة 33 سجينة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة حسب بلاغ للجامعة.
وأكد رشيد لوطاوي مدير السجن المحلي ببرشيد في تصريح له، بأن هذا اللقاء الرياضي، خلق جوا من السعادة والفرح بقلوب السجينات ومنحهم الشعور بالثقة ورغبة في التصالح مع الحياة.
وأضاف لوطاوي بأن هذه أول تجربة مع الجامعة وأكيد ستتلوها حصص أخرى مستقبلا. فالسجينات تفاعلن بشكل كبيرمع النشاط الرياضي الذي رسم البسمة على وجوههن واستحققن عن جدارة شواهد المشاركة التي قدمت لهن من طرف الجامعة ونحن نثمن هذا العمل الإنساني الذي يسعى إلى إعادة إدماج السجناء وإعطاء النزيلات دروسا تطبيقية للتعرف على رياضىة لايروبيك وكيفية مزاولتها.
وفي اتصال هاتفي بسلمى بناني رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، صرحت بأن شعار “دمقرطة الرياضة” الذي أخذته الجامعة على عاتقها يهدف إلى إدماج جميع شرائح المجتمع ، كيفما كانت الوضعية الاجتماعية للشخص، فله الحق في ممارسة الرياضة.
وأكدت بناني أن لقاء التقنيين التابعين للجامعة مع سجينات وسجناء السجن المحلي برشيد، كان له أثر جد ايجابي ، فالرياضة متنفس كبير للمساجين فعوض أن يفجروا غضبهم في أشياء تذمر حياتهم وتجعلهم بين اربعة قضبان ، فهي تساعدهم على ضبط النفس والتحكم في الاعصاب والتفكير بهدوء في الحركات الرياضية كما أن الموسيقى المرافقة اثبتث كل الدراسات النفسية على أهميتها في تهدئة الأعصاب.
وللإشارة فقد اقترحت الجامعة على السجينات اللواتي مدة عقوبتهن قصيرة، ولديهن رغبة في ممارسة الرياضة بأن يتصلن بالجامعة، من أجل الحصول على تكوين مجاني مع منحهن شهادة مدربة، تمكنهن من إيجاد عمل يضمن كرامتهن كما أن الجامعة، ستواصل القيام بمجموعة من التظاهرات الرياضية لفائدة السجناء بمختلف السجون المغربية.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016