أخر الأخبار

الزميل البرشيدي "ياسين الضميري" يتوج بجائزة الصحافة في مكناس

الزميل البرشيدي  "ياسين الضميري" يتوج بجائزة الصحافة في مكناس
برشيد نيوز : هبة بريس بتصرف
و لأن لكل مجتهد نصيب، استطاع زوال يوم أمس الزميل  البرشيدي "ياسين الضميري" عن موقع هبة بريس بمكتب الدار البيضاء الفوز بجائزة الصحافة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس بعد مشاركته المتميزة بمقال تحت عنوان "نساء يحصدن الضباب و يحولن رمال الصحراء لمروج خضراء".
و تمكن ياسين الضميري أحد أصغر الصحفيين الشباب بموقع هبة بريس من الظفر بجائزة الصحافة لمعرض مكناس الدولي بعد منافسة كبيرة مع عدد من الزملاء بمنابر إعلامية وازنة من خلال موضوع لامس معاناة سكان العالم القروي بمنطقة سيدي إفني مع معضلة ندرة المياه و ابتكارهم تقنية حصد الضباب كمشروع بديل.
و تسلم الزميل ياسين الضميري هاته الجائزة في نسختها الخامسة من طرف عزيز أخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و الماء و الغابات و كذا من محمد الأعرج وزير الاتصال و الثقافة.
و كانت وزارة الفلاحة والصيد البحري قد أطلقت النسخة الرابعة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية خاصة بعدما عرفت النسخة السابقة المنظمة بمكناس نجاحا كبيرا بمشاركة عدد كبير من المرشحين الذين تم قبول أعمالهم من طرف لجنة التحكيم وينتمون لقطاعات الصحافة المكتوبة وضمنها صحافة الوكالة والصحافة الالكترونية والسمعي البصري.
وتهدف الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية لمكافأة مجهودات نساء ورجال الصحافة الوطنية على الاهتمام الذي يولونه للقطاع وللدور الهام للمعلومة في قطاعات الفلاحة والتنمية القروية ببلادنا.
وتمت عملية انتقاء المواضيع الفائزة بالاعتماد على معايير محددة ومفصلة في القانون المنظم للجائزة الكبرى، وضمنها اختيار الموضوع وتميزه وأسلوب الكتابة وتناسق وجودة التصميم.
و تجدر الإشارة إلى أن الزميل ياسين الضميري يعتبر من بين جنود خفاء موقع هبة بريس و قد أمضى سنوات من العمل رفقة طاقم الجريدة و يحظى باحترام و تقدير زملائه في المهنة ، كما أنه و موازاة مع عمله الإعلامي يعتبر من بين خيرة حكام البطولة الاحترافية لكرة القدم و أصغرهم سنا حيث استطاع قيادة عدد من مباريات البطولة "برو" في المواسم الأخيرة.

ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق