برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي ببرشيد يجري الإقصائيات المحلية للتعاونية المدرسية المشاركة في المهرجان الإقليمي الثاني للمسرح المدرسي

الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي ببرشيد يجري الإقصائيات المحلية للتعاونية المدرسية المشاركة في المهرجان الإقليمي الثاني للمسرح المدرسي
برشيد نيوز : ذ.هشام زيــزان
استعدادا للمهرجان الوطني الحادي عشر للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية الذي ستنظمه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتعاون مع المكتب الوطني لجمعية تنمية التعاون المدرسي ستنظم خلال شهر ماي 2017 ، أشرف الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي ببرشيد بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ببرشيد على إجراء الإقصائيات المحلية للتعاونيات المدرسية المشاركة في المهرجان الثاني للمسرح المدرسي بعد تكوين لجان لانتقاء الأعمال المسرحية المعروضة وذلك يومي الأربعاء والخميس 29 و30 مارس 2017 تحت شعار : "المسرح المدرسي دعامة للتربية على القيم والانفتاح على المحيط ".
شاركت في هذه الإقصائيات بعض التعاونيات المدرسية التي عبرت في وقت سابق عن رغبتها الأكيدة في المشاركة من خلال استمارة معدة لهذا الغرض من خلال مواضيع مختلفة تنوعت بين التراثية والاجتماعية والبيئية و وهي كالآتي :
- مدرسة دار الحداد ، بمسرحية " شهد ومخالب " من تأليف : ذ.السعيد صدقي وإخراج وإدارة العمل : عبد الله باهي .
- م/م المعاشات ، بمسرحية "الطفلة الخادمة" من تأليف وإخراج : نادية السبايبي ، المساعدات الفنية والتقنية: توفيق شروط وعبد العزيز نصير إدارة العمل : ذ. مراد جــابر.
- مدرسة السلام 2 ، بمسرحية "رياحين منيرة " من تأليف ذ.هشام زيــزان وإخراج : ذ.الحسين بلمجي ،الملابس والماكياج ذة.فتيحة الصناك ، إدارة العمل : ذ.نور الدين صبراوي .
- مدرسة عبد الرحيم بوعبيد 1، بمسرحية "الغريب " من تأليف: ذ.حسن أيت إيدر وإخراج : ذة. هنية فاتح ،إدارة العمل: ذ.حسن أيت إيدر.
وقد قامت اللجنة المكونة من رئيس الفرع الإقليمي ذ.جلال حجاج وذ.سعيد سكري ورئيس مكتب الأنشطة بالمديرية الإقليمية ببرشيد ذ. عفيف نصر الدين إلى جانب الفنان ذ. عبد القادر الركيك الرئيس السابق لمكتب الأنشطة بالمديرية الإقليمية لسطات وبعض أعضاء الفرع الإقليمي للجمعية من ضمنهم ذ.نور الدين صبراوي و ذ. عبد الإلاه مؤنس، بمعاينة جميع العروض وسجلت ملاحظاتها بخصوص توظيف عناصر الدراما واللعب على الركح وكيفية تقسيم خشبة المسرح هذا إلى جانب بعض المعايير المرتبطة ب: معياري التشخيص و الحركة ، المعيار القيمي للعمل ، المعيار الجمالي بالإضافة إلى تناسق عناصر النص المسرحي وقدرته على تحقيق المتعة الحسية والفكرية في أقصى درجاتها .
وستتكلف تمثيلية عن الفرع الإقليمي للجمعية في غضون الأيام المقبلة بالإعلان عن النتائج التي من المنتظر ان تفرز فائزا واحدا يمثلها خلال الإقصائيات الجهوية للمسابقة والتي ستجرى قبل متم شهر أبريل الجاري .











التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016