برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

برشيد : النادي الصحي بثانوية ابن خلدون الإعدادية يبادر إلى تنظيم ندوة عن "التدخين والمخدرات وأضرارها الصحية والنفسية"

برشيد : النادي الصحي بثانوية ابن خلدون الإعدادية يبادر إلى تنظيم ندوة عن "التدخين والمخدرات وأضرارها الصحية والنفسية"
برشيد نيوز : ذ. هشـــام زيــزان
 في إطار تنفيذ برنامج عمله السنوي في مجال الأنشطة ذات الطابع الصحي ورغبة منه في تحفيز روح التعاون بين منخرطيه بهدف تطوير وتنمية كفاياتهم التواصلية المتعلقة بالصحة ،نظم النادي الصحي لثانوية ابن خلدون الإعدادية التابعة للمديرية الإقليمية لبرشيد يومه السبت 25 مـــارس 2016 ندوة تربوية هادفة اختير عنوانا لها :"التدخين والمخدرات وأضرارهما على الصحة الجسمية والنفسية " .
تميز النشاط بمشاركة واسعة للتلاميذ الذين وجدوا الفرصة سانحة للتعبير عن انتمائهم لمؤسستهم التعليمية من خلال إبراز طاقاتهم الإبداعية لإرساء محيط صحي مشجع لنمط العيش السليم .
أشرف مدير المؤسسة ذ. محمد البرشوي على افتتاح الندوة بكلمة ترحيبية شكر فيها كافة الحاضرين منوها بجهود اللجان الوظيفية للنادي الصحي والساعية إلى تفعيل مضامين الندوة ،قبل ان يترك الكلمة للمشرف التربوي على عمل الأندية ذ.هشام زيــزان الذي بادر بتقديم الشكر بدوره للجميع منوها بعمل الأندية التربوية التي تقوم بدور كبير للارتقاء بالعمل التربوي داخل المؤسسة من خلال هذه الأنشطة التفاعلية التي تدعم بناء السلوك المدني المأمول فاسحا المجال أمام منسق النادي ذ. محمد السعدي حيث ذكر في معرض مداخلته بالسياق العام الذي تندرج فيه الندوة وبمخالف التدابير التي اعتمدت لتنظيم النشاط .
هذا وقد حضر الندوة عدد هام من أستاذات وأساتذة المؤسسة وأطر من الإدارة التربوية إضافة إلى بعض شركاء المؤسسة وبعض أولياء امور التلميذات والتلاميذ إذ عاشوا أجواء بهيجة تنوعت بين عروض وقراءات وأنشطة ترفيهية قدمها طاقم من منخرطات ومنخرطي النادي الصحي بكل كفاءة وفعالية وقد تدرجت كالتالي :
- قراءة ورقة تعريفية عن "المخدرات وآثارها السلبية" من قبل التلميذة نورا طــاطــا.
- عرض مسرحية قصيرة عنوانها "السجارة القاتلة " من قبل التلميذتين ندى بنكريم و أميمة شهبان .
- عرض شريط فيديو في شكل اعتراف عنوانه: "حالة إدمان ".
- قراءة ورقة تعريفية باللغة الإنجليزية عن "التدخين وأضراره الصحية والنفسية " من قبل التلميذة سلمى سميح.
- قراءة ورقة عن "آثار التدخين من الناحية الشرعية " من قبل التلميذة شيماء المشرفي.
- قراءة ورقة عامة عن" التدخين" من قبل التلميذ محمد الغمراوي .
- عرض جزء من مسرحية قدمها الجمعوي محسن سحمود وهو احد الفاعلين ضمن جمعية من المجتمع المدني .
- أغنية بعنوان "السجارة" بأداء جماعي .
- نشاط ترفيهي تضمن سكيتش وأغنية هزلية من اداء المجموعة .
انتهت أشغال الندوة التربوية بعرض الخلاصات وتداول الأفكار بين صفوف الحاضرين وتسلم الأستاذ محمد السعدي "شهادة شكر وتقدير" نظيرعمله الدؤوب وجهوده الحثيثة من اجل إنجاح النشاط التربوي الهادف .



















التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016