برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

برشيد تحتضن ورشة حول "الروابط بين المجالات الحضرية والقروية" بحضور وزير التعمير وخبراء دوليين.


برشيد تحتضن ورشة حول "الروابط بين المجالات الحضرية والقروية" بحضور وزير التعمير وخبراء دوليين.
برشيد نيوز : و م ع خ
احتضن مقر عمالة برشيد، صباح اليوم الأربعاء فاتح فبراير 2017، أشغال الورشة الثانية حول " الروابط بين المناطق الحضرية والقروية " التي تنظم في إطار برنامج التعاون المشترك بين المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية حول الحوار بخصوص سياسات التنمية المجالية، بمشاركة العديد من خبراء المنظمة دوليا والفاعلين والشركاء المحليين.
وقد عرفت هذا الورشة، حضور ادريس مرون وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، ووالي جهة الدار البيضاء السطات خالد سفير، بالإضافة إلى برلماني الإقليم ورئيس المجلس الجماعي لبرشيد ورئيس المجلس الإقليمي وشخصيات مختلفة .
وتشكل هذه الورشة الثانية من نوعها على المستوى الوطني، فرصة لتبادل التجارب والآراء بين خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومختلف المتدخلين في تنمية هذا الإقليم سواء بالنسبة للمناطق القروية أو المراكز الحضرية، مع التركيز بالخصوص على أحد الرهانات المهيكلة للروابط بين المجالات الحضرية والقروية والمتمثل في الاستثمار العمومي الموجه لدعم التنمية الشاملة والمستدامة .

وتهدف الورشة المساهمة في وضع مرتكزات التنمية المستدامة للمجالات القروية مع التأكيد على روابطها الوظيفية مع المراكز الحضرية من خلال تحديد وتثمين أساليب التشاور المحلي بشكل يسمح بتنفيذ رؤية أفقية شمولية، إلى جانب مواكبة تعزيز الروابط بين المجالات الحضرية والقروية بهدف تحديد أوجه التكامل بين الوسطين الحضري والقروي، بالإضافة إلى التفكير في مواضيع عمل مشتركة لتعزيز التنمية المتجانسة بين المجالين .

وشارك خبراء وباحثون ومتخصصون في مجال التنمية المستدامة،في مجموعة من القضايا التي تهم الاختلالات المجالية مع استهداف التنمية الشاملة والمستدامة للمناطق القروية والتركيز على مسألة الروابط بين المجالات الحضرية والقروية وأنماط الحكامة التي تسمح بتنسيق التفاعلات بين المراكز الحضرية والقروية .

يذكر أن برنامج التعاون المشترك بين المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يروم بالأساس تقديم الدعم للمغرب في تصميم وتنفيذ سياسات التنمية الترابية، وذلك من أجل تعزيز القدرة التنافسية للمغرب وتحسين المستوى المعيشي للسكان .



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016