أخر الأخبار

محكمة برشيد تدين مهاجمي وقفة جمعية حماية المال العام بولاد عبو


محكمة برشيد تدين مهاجمي وقفة جمعية حماية المال العام بولاد عبو
برشيد نيوز :  و ا ع
أدانت المحكمة الابتدائية ببرشيد أمس الثلاثاء، 9 أشخاص تابعتهم بتهمة الاعتداء على نشطاء حقوقيين ينتمون لجمعية حماية المال العام، في مارس المنصرم. وأدانت المحكمة الأشخاص التسعة بالحكم عليهم بأربعة أشهر سجنا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 لكل منهم، وبرأت خمسة آخرين من التهم المنسوب إليهم.

وقال محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام لوسائل الإعلام، تقبلنا داخل الجمعية الحكم بشكل جزئي بارتياح، وذلك إقرار بأن وقفة الجمعية المغربية لحماية المال العام أمام جماعة ولاد عبو ببرشيد تعرضت بالفعل للاعتداء”.

وأضاف الغلوسي: “إلا أننا نسجل أن البحث التمهيدي ظل ناقصا حيث لم يكشف عن المحرضين الفعليين على الاعتداء”، مؤكدا أن “الجمعية المغربية لحماية المال العام ستستأنف الحكم ونتمنى أن تنصفنا محكمة الإستئناف”.

وكان نشطاء الجمعية المغربية لحماية المال العام، قد تعرضوا في للاعتداء من طرف العشرات من الأشخاص المدججين بالقضبان الحديدية والهروات والحجارة خلال وقفة احتجاجية يوم 3 مارس الماضي، أمام مقر جماعة أولاد عبو بإقليم برشيد للمطالبة بتفعيل مسطرة البحث في شكايات تتهم رئيسها بالتورط في الفساد ونهب المال العام.
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق