برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

رئيس جماعة برشيد في قمة المنتخبين المحليين والجهويين من اجل المناخ المنعقدة على هامش فعاليات مؤتمر كوب 22 بمراكش


رئيس جماعة برشيد في قمة المنتخبين المحليين والجهويين من اجل المناخ المنعقدة على هامش فعاليات مؤتمر كوب 22 بمراكش
برشيد نيوز : عن بعثة الاعلام والتواصل
حضر السيد عبد الرحيم الكميلي رئيس المجلس الجماعي لبرشيد، هذا اليوم في قمة المنتخبين المحليين والجهويين من اجل المناخ المنعقدة على هامش فعاليات مؤثمر كوب 22 بمراكش حول موضوع تمويل الطفرة المستدامة للمجالات الترابية والمنظمة من طرف الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية وجمعية الجهات المغربية بتعاون مع عدة منظمات وجمعيات محلية و جهوية، دولية .
وقد تميزت الجلسة الافتتاحية بتناول موضوع الحكومات المحلية والجهوية كابطال لتحقيق اتفاق باريس فيما تميزت الجلسة العامة بمعالجة دور الحكومات المحلية والجهوية في تمويل المناخ لخدمة المجالات الترابية الهشة وتحسين ظروف عيش الساكنة، طارحة التحديات، الحاجيات، الإمكانيات و الحلول .
وبخصوص الملتقيات الموضوعاتية الموازية المنظمة ضمن هذه القمة تم مناقشة دور شراكة الفاعلين في تمويل المجالات الترابية وضرورة تحقيق التحالف بين الوسائل العمومية والخاصة لتمويل مناخ لفائدة المجالات الترابية، إضافة إلى نشر الروح المقاولاتية لتحقيق التغيرات المناخية المستدامة مع أهمية التعبئة التشاورية لتعزيز الموارد المناخية .
هذا وقد عرفت قمة المنتخبين هاته حدثين موازيين يتعلق الأول باتفاقيات عمداء المدن على مستوى العالمي في مجال تخفيض نسبة الكار بونات الملوثة للبيئة، فيما يتعلق التاني بطرق جلب التمويلات لفائدة من أجل المدن المناخية من خلال التجربتين المغربية والتونسية .
وقد انتهت أشغال القمة هاته بالجلسة الختامية التي تم فيها الإعلان عن نداء مراكش من أجل المدن المناخية .
وفي سياق متصل لم يترك السيد رئيس جماعة برشيد المناسبة تمر دون أن يغتنم الفرصة لعقد لقاءات عمل تشاورية مع عدد من الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين الأجانب بحثا عن مصادر جديدة لتمويل المشاريع العمل الجماعية التنموية البيئية، وفي هذا الاطار تمكن عشية هذا اليوم 14 نونبر الجاري، السيد الرئيس من عقد لقاء أولي مع شركة سويسرية مختصة في مجال التثمين الطاقي من خلال عمليات فرز وتجفيف النفايات المنزلية و إعادة تدويرها لاستخراج غازات وزيوت والفحم تستغل في توليد الطاقة الكهربائية وتسميد التربة الفلاحية .










التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016