عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

المغرب يشهد تساقطات مطرية ابتداء من بداية الأسبوع

المغرب يشهد تساقطات مطرية ابتداء من بداية الأسبوع


المغرب يشهد تساقطات مطرية ابتداء من بداية الأسبوع
برشيد نيوز: متابعة
أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه، ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وإلى غاية الأربعاء، سيعرف المغرب تساقطات مطرية مهمة في عدد من المدن.
وقال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إن درجة الحرارة، التي يشهدها المغرب منذ أزيد من أسبوع، عادية، لأنه ستلحقها كمية مهمة من التساقطات المطرية.
وأضاف يوعابد في اتصال مع “ وسائل الإعلام″، أنه ابتداء من يوم الاثنين ستسجل تساقطات مطرية معتدلة إلى قوية ستستمر إلى غاية يوم الأربعاء المقبل.
وأوضح يوعابد أن سبب الارتفاع في درجة الحرارة ناتج عن هبوب رياح جنوبية تحمل بعض الكتل الهوائية الجافة، والحارة.
وأشار مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن المرتفع الأصوري، الذي خيم في فصل الشتاء للعام الماضي، وتسبب في قلة التساقطات المطرية، يوجد أيضا هذه السنة، ولكنه ليس بالقوة، التي كان عليها العام الماضي، إذ يسمح من حين إلى أخر مرور بعض المنخفضات الجوية المحملة بالأمطار، التي سيشهدها المغرب، بداية الأسبوع المقبل.
يذكر أن المرتفع الأصوري، غلاف جوي يمنع وصول الرياح، وسمي كذلك لأنه يتمركز فوق جزر الأصوري، ويمتد نحو المحيط الأطلسي، ويتأثر غالبا بالتغيرات المناخية.
يشار إلى أن درجات الحرارة، ليوم غد ستتراوح ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و22 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والساحل المتوسطي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوبية الشرقية ، وما بين 22 و27 درجة بسهول تادلة والحوز وداخل منطقة سوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 26 و32 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية