GuidePedia



دورة تكوينة حول الأدوية المضادة للإلتهاب و الادوية المضادة لالتهاب المعدة، من تأطير مختبرات Zenit Pharm
برشيد نيوز: عن ت الجمعية
في إطار تأهيل المساعدين التقنيين بصيدليات برشيد ، ومن أجل الرفع من القدرات والمهارات المهنية، نظمت الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب فرع برشيد دورة تكوينية بمقر قاعة المحاضرات بمدينة برشيد. أطر هذه الدورة المؤطرة "مريم الأخضر" من مختبرات Zenit Pharm ، وقد حضر هذه الدورة التكوينية الدكتورة :" أمال عياد " إختصاصية في أمراض الكلي وتصفية الدم.
انطلقت الدورة مع الساعة الثالثة و النصف زوالا بأيات بينات من القران الكريم تلاها الطفل "سعد شلال "، كلمة الجمعية بلسان نائب الرئيس الأخ "عبدالإله الشاكر" ، الذي استهل كلمته بشكر الحضور الكريم ، كما عمل على تقديم الجمعية ومجالات اشتغالها و أهدافها ومشاريعها المستقبلية داخل وخارج مدينة برشيد و قدم نبذة قصيرة عن حصيلة أنشطة الجمعية الوطنية المساعدين التقنيين بصيدليات المغرب فرع برشيد ...
* المحور الأول:الأدوية المضادة للإلتهاب
استهلت االمؤطرة مريم الاخضر هذا المحور حول الأدوية المندرجة ضمن هذه الفئة منها: ديكلوفيناك ( DIVIDO 75 mg) هو مضاد التهاب غير ستيرويدي يعمل على مكافحة الالتهابات والآلام.
* المحور الثاني :الادوية المضادة لالتهاب المعدة.
تطرقت فيه الى دواء "لانزين" أقراص معالج لحالات قرحة المعدة والحموضة حيث تعتبر المادة الفعالة فى دواء LANZEN هى لانسوبرازول LANSOPRAZEOLE .
وفي الأخير حفل شاي على شرف المشاركين، و ختتم التكوين بتوزيع هدايا على بعض المنخرطين.
نتقدم بشكر الجميع على المشاركة في إنجاح أهداف الدورة.





Enregistrer un commentaire

 
Top