عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

وكلاء اللوائح ببرشيد مطالبون بتبرير مصاريف الحملة الإنتخابية

وكلاء اللوائح ببرشيد مطالبون بتبرير مصاريف الحملة الإنتخابية


وكلاء اللوائح ببرشيد مطالبون بتبرير مصاريف الحملة الإنتخابية
برشيد نيوز : حسن سكور
دعا وزير الداخلية محمد حصاد، اليوم الخميس 13 أكتوبر 2016، وكلاء اللوائح الانتخابية برسم اقتراع 7 أكتوبر 2016، إلى تقديم جرد بالمصاريف الانتخابية الخاصة بترشيحاتهم، داخل أجل شهر واحد من تاريخ الإعلان عن نتائج الاقتراع.
وأورد بلاغ لوزارة الداخلية، أن وكلاء اللوائح مطالبين بالإدلاء ببيان مفصل يتضمن بالنسبة لكل لائحة ترشيح مصاريف تمويل الحملة الانتخابية لمترشحي ومترشحات اللائحة المعنية، وجرد بالمبالغ التي صرفت من لدن مترشحي ومترشحات كل لائحة ترشيح أثناء حملاتهم الانتخابية والوثائق المثبتة لصرف المبالغ المذكورة.
ويتعين إيداع الوثائق السالفة الذكر بحسب وزارة الداخلية بمقر المجلس الأعلى للحسابات بالرباط أو بمقر المجالس الجهوية للحسابات، طيلة أيام الأسبوع، خلال أوقات العمل الرسمية، وذلك داخل الأجل القانوني الذي سينتهي يوم الثلاثاء 8 نونبر 2016.
وأوضح البلاغ أن وزير الداخلية يذكر وكلاء لوائح الترشيح بالمقتضيات المنصوص عليها في القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب التي تنص على تجريد كل نائب، من عضوية مجلس النواب، تخلف عن إيداع جرد مصاريفه الانتخابية أو لم يرفق الجرد المذكور بالوثائق المثبتة للمصاريف السالفة الذكر ولم يستجب للإعذار الموجه إليه في شأنهما من قبل الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، عملا بأحكام القانون التنظيمي المذكور.
للإشارة، فإن جرد مصاريف الحملات الانتخابية لوكلاء اللوائح ينظمه القانون التنظيمي رقم 27.11 المتعلق بمجلس النواب و المرسوم رقم 2.16.668 الصادر في 10 غشت 2016 بتحديد سقف المصاريف الانتخابية للمترشحين بمناسبة الحملات الانتخابية لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وبالاستناد أيضا إلى بلاغ للرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات إدريس جطو يوم الاثنين 10 أكتوبر 2016 في شأن دعوة وكلاء لوائح الترشيح الذين تقدموا بترشيحاتهم لعضوية مجلس النواب إلى إيداع جرد مصاريف الحملة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية