GuidePedia



هذا هو موعد العودة إلى التوقيت الرسمي للمملكة
برشيد نيوز: وكالات
سيعود المغرب إلى توقيته الرسمي بعد عدة أشهر من إضافة الساعة التي تتزامن مع الصيف « التوقيت الصيفي »، في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل أي يوم الاثنين 31 أكتوبر، وذلك بحذف ستين دقيقة عن التوقيت الحالي.
وقال عمر بن بادة عضو المراسيم التطبيقية لمدونة الشغل سابقا ومستشار في الموارد البشرية حاليا لوسائل اعلام « إن المملكة « المغربية سترجع للتوقيت الرسمي العادي في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل.
وضيف عمر بن بادة أن المغرب يعرف هذا التغيير في التوقيت تماشيا مع التغير الذي تجريه الدول الأوروبية والتي تضيف ساعة على توقيتها الرسمي، وذلك تجنبا للفارق في التوقيت بين المغرب وبين المؤسسات والقطاعات والشركات الأوروبية وبهذا سوف ترجع الساعة الرسمية للمملكة في نفس اليوم الذي ترجع المؤسسات الأوربية للعمل بساعتها الرسمية والتي تفصلنا عنها ساعة واحدة.
وتجدر الإشارة الى أن المغرب يشهد تغير في الساعة القانونية بإضافة ساعة صيفية منذ 5 سنوات وذلك بمقتضى المرسوم رقم 126. 12. 2 الصادر في 26″ جمادى الأولى 1433 » 18 أبريل 2012 بتغيير الساعة القانونية، وبناء على قرار رئيس الحكومة رقم 16. 29 .3 الصادر في 6 رجب 1437 هـ الموافق 14 أبريل 2016 بتغيير الساعة القانونية.

Enregistrer un commentaire

 
Top