GuidePedia



مواطن مقيم بالديار الإيطالية يوجه شكاية إلى الوكيل العام في مواجهة قائد و عون سلطة برتبة شيخ بالغنيميين
برشيد نيوز : متابعة
توصل موقع "برشيد نيوز" بنسخة من شكاية مفصلة وجهها المواطن ع ج الى الوكيل العام بالسطات في مواجهة قائد قيادة الهدامي أولاد عبود الغنيميين وعون سلطة برتبة شيخ بالغنيممين.
وتعود تفاصيل هده الشكاية حسب النسخة التي توصل بها الموقع بعدما حصل صاحب الشكاية المغربي المقيم بالديار الإيطالية، على رخصة من رئيس جماعة الغنيميين تحت عدد 2016/42 من أجل تسييج بقعته الأرضية بالاسلاك الشائكة وأعمدة اسمنت وإقامة باب من حديد، حيث باشر عمليات التسييج بتدخل من المشتكى به عون سلطة الشيخ الدي مكنه من مبلغ 2000 درهم من أجل تسهيل حصوله على الترخيص . حيث فوجئ المشتكى بالمشاكل به الشيخ يحاول ابتزازه وأصبح يطالبه بمبالغ مالية أخرى من أجل تسهيل عملية البناء العشوائي البقعة موضوع الترخيص حسب نص الشكاية، ليرفض مطالبه مصرحا انه لا ينوي البناء العشوائي البقعة موضوع الترخيص، لينقلب عليه ويحرض عليه قائد المنطقة ليتم هدم الحائط مرات عديدة وبحضور شهود عن الواقعة الأهم  وفق الشكاية المفصلة التي تجدون نسخة منها أسفله.
وطالب العارض من الوكيل العام لدى محكمة سطات بإصدار أمر الى الضابطة القضائية قصد إجراء بحث دقيق في ملف النازلة وذلك بالاستماع إلى الأطراف النزاع مع تقديم المشتكى به أمام هذه النيابة وإحالته على من له حق النظر قانونيا . 
ويشارأن ساكنة دوار الزمامرة بنفس الجماعة الغنيمين تعيش حالة استياء بسبب إقدام عون سلطة برتبة شيخ على الشروع في البناء بشكل غير قانوني في المنزل الذي يقطن به بالدوار المذكور، فيما يجتهد في تضييق الخناق على الساكنة و منعهم من البناء عبر اخباريات للسلطات بالمنطقة، حيث شرع في بناء الطابق الثاني بشكل عشوائي و دون التوفر على ترخيص مستغلا لرخصة إصلاح فقط ما تسبب في استياء الساكنة التي رأت في اقدامه على البناء بشكل تحايلي شططا في استعمال السلطة على اعتبار انه دوما في مقدمة المعترضين لاي عملية بناء عشوائي في المنطقة .
المعني نفسه يمتلك محطة بنزين عشوائية بتلاثاء الغنيمين، يضعها في مرأب منزله دون إحترام شروط ومواصفات السلامة والوقاية مما يشكل خطرا على سلامته و سلامة السكان و المواطنين مستغلا بدلك منصبه مما يعتبر شططا في إستعمال السلطة .

Enregistrer un commentaire

 
Top