GuidePedia



إنعقاد أشغال المجلس الإداري الثالث للوكالة الحضرية ببرشيد
برشيد نيوز: ع م
تم صباح يوم الثلاثاء 10 ماي 2016، بمقر عمالة برشيد أشغال المجلس الإداري الثالث للوكالة الحضرية ببرشيد، بحضور الكاتب العام لوزارة التعمير وإعداد التراب الوطني و عامل صاحب الجلالة على الإقليم ورئيس المجلس الجماعي لبرشيد و موظفي الوكالة وبعض المصالح الخارجية بالإقليم.
وفي كلمة تأطيرية للمسؤول الوزاري، خلال فعاليات النسخة الثالثة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية ببرشيد، التي ترأس أشغالها نيابة عن وزير التعمير وإعداد التراب الوطني الذي تعذر عنه الحضور، أن الوزارة اعتمدت منظورا جديدا يجعل من الوكالات الحضرية أداة لمواكبة التطورات الكبرى والمهمة التي يشهدها قطاع التعمير باستمرار، لما راكمته هذه المؤسسات من تجارب وخبرات في مجال التأهيل الترابي. موضحا أن الوزارة تسعى إلى الرقي بجاذبية مجال تدخل هذه الوكالات ومواكبة نموها وتعزيز تموقعها كشريك متميز للجماعات الترابية.
وأشار رئيس المجلس الإداري للوكالة الحضرية ببرشيد، إلى أن الوكالة تسعى بشراكة مع باقي الفاعلين المحليين إلى تغطية كافة التجمعات السكنية بوثائق التعمير وإعداد وتأطير مخططات تأهيل المدن وتنمية المراكز الناشئة في أفق ملاءمة مجال اشتغال الوكالة وإعداد الدراسات الاستراتيجية مع التقطيع الجهوي الجديد من قبيل المخططات الجهوية لإعداد التراب، وكذا تكريس التقائية البرامج القطاعية، وذلك تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.

Enregistrer un commentaire

 
Top