GuidePedia




بالصور ... حفل الذكرى السنوية الثلاثين لوفاة المرحوم الحاج الحريزي
برشيد نيوز:
إحتفاء بالذاكرة الوطنية عموما والذاكرة المحلية بمدينة برشيد على الخصوص، نظمت جمعية الانبعاث للثقافة والتنمية والبيئة بتنسيق مع فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، يوم السبت 21 ماي 2016، بقاعة الإجتماعات بالمعهد العالي للإعلاميات والتجارة والتسيير بمدينة برشيد، الذكرى السنوية الثلاثين لوفاة المرحوم الحاج الحريزي .
وعرف الحفل حضور نواب برلمانين و رئيس المجلس الجماعي لبرشيد و مثقفين، وعائلة المرحوم، وأخوه المقاوم عبد القادر زروال، حفل لرجل ترك بصمات بارزة في عدد من الميادين .
وأشاد المتحدثون بمناقب المرحوم بما قدمه من تضحيات جليلة خلال حياته مؤكدين تفانيه في العمل وإخلاصه في تقديم الواجب تجاه وطنه .
وأكدوا أن المرحوم شخصية وطنية أخلصت عبر تاريخها وكان نموذجاً في البذل والعطاء وقلبه عامراً بالتضحية والإخلاص.
وحيوا قدرته على المضي قدما في سبيل نهضة الوطن مستذكرين المواقف الجليلة التي وقفها في سبيل نصرة الحق وإعلائه والذود عن قيم الحق والعدل في هذا الوجود كما كان رجل ناكرا لذاته وتمت قراءة شهادة أعطاها لأحد المقاومين وهو ابراهيم الفان ويشهد أن الرجل كان في احد خلاياه التي ينظمها الحاج الحريزي وحينما عاد لم يطلب مقابلا بل عاش من عرق جبينه يقول " إني ادلي بهذه الشهادة كمسؤول ولا أريد امتيازات مادية ولا رخصة للنقل ولم تكن عندي في يوم من الأيام رغبة في الحصول على صفة مقاوم رغم الحجج التي بين يدي وإنما أرجو اللجنة الموقرة أن ترعى حقا لرجل استشهد في سبيل ملكه ووطنه "
ودعا المتحدثون للفقيد بواسع الرحمة والرضوان وأن تكون أعماله في ميزان حسناته وأن يلقى ربه راضيا مرضيا.
وقالوا إن الفقيد ترك أرثاً طيباً من السيرة العطرة وكان مثالاً للرجل المخلص لما عُرف عنه من نبل الأخلاق وحب الوطن والغيرة على مصالحه، رجل تجمع فيه ما تفرق في غيره.
وعُرض على هامش الحفل شريط وثائقي عن حياة المرحوم وقصيدة شعرية ووصلات غنائية ملتزمة، إضافة إلى معرض لصور و رسائل ووثائق المرحوم الحاج الحريزي من كل أنحاء الدول العربية والغربية .
وأختتم الحفل الذي استحضر جزءا من هوية ذاكرة منطقة برشيد و أجواء مؤثرة تم تسليم هدايا رمزية نيابة عن المرحوم الحاج الحريزي لثلة من الوطنيين والمثقفين الذين تقاسموا معه القيم النبيلة طيلة مسار حياته .









Enregistrer un commentaire

 
Top