GuidePedia



إعدادية ابن خلدون ببرشيد تنهي أنشطة برنامجها السنوي بإجراء المسابقات النهائية
برشيد نيوز: ذ هشام زيــزان
في إطار أنشطتها الثقافية والفنية والرياضية نظمت ثانوية ابن خلدون الإعدادية بتنسيق مع المجلس التربوي ومجلس التدبير مابين 30 أبريل إلى 11 ماي 2016 وتحت إشراف مباشر للإداري هشام زيــزان مجموعة من المسابقات حيث كانت الفرصة مواتية لإعطاء انطلاقة فعلية للحياة المدرسية بالمؤسسة وفرصة مواتية لجميع الطاقات الشبابية من أجل التعبير عن رغباتها وتقديم ما في جعبتها ثقافيا وفنيا ورياضيا.
تميزت هذه الأنشطة باختلافها وتنوعها النابع من الإيمان بتلبية جميع المتطلبات وإرضاء حاجيات كافة المتمدرسات والمتمدرسين بالمؤسسة و أشرفت إدارة المؤسسة فعليا على :
1- إجراء مسابقة ثقافية للسنة الأولى ثانوي إعدادي بتأطير من ذة. حفيظة نازة وذ. عبد النبي التويرس.
2- إجراء مسابقة ثقافية للسنة الثانية ثانوي إعدادي بتأطير من ذة . سعيدة بلعياطي وذة . فاطمة الزهراء أكلي وذ. امحمد عرسة وذة . أمال هكاوي.
ساهم في إعداد وتحضير كلتا المسابقتين عدد من الأطر التربوية لمادة اللغة العربية والفرنسية والتربية الإسلامية والرياضيات .
3- إجراء مسابقة في "الإلقاء والتعبير " مخصصة للسنة الأولى والثالثة ثانوي إعدادي بتأطير من الأستاذين المبدعين : هشام الفريسي ومحمد لبري اطلق عليها اسم "مسابقة الإلقاء المتميز" تستهدف فئة من المتعلمات والمتعلمين والذين خضعوا لعدة معايير ومؤشرات لاختيار الأفضل منها وجاء الحكم على أدائها من خلال حسن الاستهلال وحسن التخلص مع وضوح الصوت وسلامة اللغة من الأخطاء إضافة إلى أهمية شد المستمعين والتأثير فيهم والتفاعل معهم .
4- إجراء إقصائيات الدور الأول من دوري في كرة القدم منظم لفائدة السنة الثالثة ثانوي إعدادي البالغ عددها : 25 قسما بتأطير من الجمعية الرياضية المدرسية ومنسقها الأستاذ أحمد المجدوب .
تباينت نتائج المسابقات وخلصت للآتي :
المراتب الأولى للمسابقة الثقافية للسنة 1: 5/1 و 4/1 و 1/1.
المراتب الأولى للمسابقة الثقافية للسنة 2: 8/2 و 1/2 و 11/2.
المراتب الأولى لمسابقة "الإلقاء المتميز " للسنة 1 : شيماء الناصحي ، شيماء بلقشاش ، آية أمتجال .
المراتب الأولى لمسابقة "الإلقاء المتميز " للسنة 3 : حمزة زركان ، كوثر مسيد شيماء زاهــد و خديجة قبو .
في الوقت الذي لازال دوري كرة القدم مستمرا إلى حين إنهاء المراحل النهائية المتبقية .






Enregistrer un commentaire

 
Top