GuidePedia



فعاليات رياضية وجمعوية ببرشيد تطالب بتسمية ملعب ادريس باموس على ملعب الرازي
برشيد نيوز: متابعة
تطالب عدد من الهيئات و الفعاليات الرياضية مدعومة بفعاليات المجتمع المدني ببرشيد، تسمية الملعب المعشوشب الدي يطلق عليه ملعب الرازي بملعب الجنرال ادريس باموس لكون الراحل ابن مدينة برشيد وقدم خدمات جليلة للرياضة الوطنية.
وأضافت الفعاليات نفسها للموقع، أن الملعب ليس اسمه ملعب الرازي لان هدا اللقب اطلق عليه لكونه كان بالقرب من مستشفى الرازي السابق مما يتطلب اطلاق اسم الراحل ادريس باموس اعترافا لهدا بالخدمات الجليلة التي قدمها.
وكان الراحل إدريس باموس الذي توفي عن عمر ناهز 73 سنة قد ازداد يوم 15 دجنبر 1942 بمدينة برشيد، عميدا للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم سنة 1970 بالمكسيك، كما ترأس الجامعة الملكية المغربية للعبة ما بين 1986 و1992. ولعب باموس لفريق الجيش الملكي في الفترة ما بين 1963 و1975 ، وارتدى شارة العمادة بالفريق إلى غاية اعتزاله سنة 1975.
وفاز معه بالعديد من الالقاب، كما سطع نجمه مع المنتخب الوطني حيث كان من بين أبرز اللاعبين الذين تألقوا في صفوف اسود الاطلس خلال نهائيات كأس العالم بالمكسيك.
 وقبل ذلك شارك الراحل مع المنتخب الوطني في اولمبياد طوكيو 1964. وبعد اعتزاله تولى تدريب فريق الجيش الملكي، ورئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ما بين 1986 و 1992 وهي الفترة التي بلغ فيها المنتخب الوطني الدور الثاني من منافسات كأس العالم 1986 المقامة بالمكسيك ، ونصف نهاية كأس إفريقيا للأمم التي نظمت بالمغرب سنة 1988.

Enregistrer un commentaire

 
Top