GuidePedia


نادي التواصل السينمائي ببرشيد كعادته يرفع البؤس الثقافي عن المدينة.
برشيد نيوز: تغطية
استضاف نادي التواصل السينمائي ببرشيد يوم الأحد 15 نونبر 2015 على الساعة الخامسة و النصف بعد الزوال بقاعة العروض بالمعهد العالي للإعلاميات والتجارة والتسيير في إطار نشاطه الافتتاحي الذي دأب على تنظيمه بداية كل موسم ، استضاف المخرج المغربي الشاب يونس الركاب صحبة طاقمه الفني و التقني المتمثل في الفنانة الواعدة حسناء مومني والفنان الموهوب زهير بنحجيل والتقني سفيان الشماخ وذلك لتقديم فلمه السينمائي الطويل : " الأوراق الميتة " المعروض حاليا بالقاعات السينمائية.
وقد استهل الحفل بمعزوفة موسيقية وقعتها انامل الفنان الملتزم رشيد شناني الذي لا يبخل دائما بالاستجابة كلما جاءه نداء النادي باعتباره أحد مسيريه السابقين والذي سجل في كلمته المقتضبة والمعبرة كون النادي منارة ثقافية قي فضاء المدينة عوده على رفع السقف عاليا في مواجهة ما سماه بالبؤس الثقافي .. بعد ذلك جاء دور كلمة النادي التي القاها رئيسه محمد الفضيل الذي رحب بالمخرج يونس الركاب وبطاقمه الفني والتقني مشيرا إلى ما يمثله هذا اللقاء من رمزية بالنسبة للأندية السينمائية باعتبار مخرجنا يحمل اسم والده المخرج المرحوم محمد الركاب أحد المؤسسين لحركة الاندية السينمائية بالمغرب والموقعين لاحدى التحف السينمائية المغربية " حلاق درب الفقراء " مؤسسا بذلك لسينما وطنية تلامس القضايا الجوهرية للوطن .. ثم ذكر بعد ذلك بالمحطات الرئيسية لنشاط النادي خلال الموسم المنصرم و التي كان أهمها انتاج شريط سينمائي قصير جديد للمخرح الشاب مراد العباري بعنوان" التفاحة " وعقد الجمع العام العادي نهاية الموسم .
بعد ذلك أعطيت الكلمة للمخرح الواعد يونس الركاب الذي عبر عن سعادته بلقاء جمهور المدينة السينمائي الذي جاء بكثافة حيث ضاقت القاعة عن استيعابه وشكر اعضاء النادي على تنظيم هذا اللقاء وقام بتقديم طاقم الفني والتقني الذي استقبله الجمهور بحفاوة وبعد عرض الشريط الذي لقي تجاوبا كبيرا مع الجمهور والذي لم يغادر القاعة .. حيث كان للمخرج وطاقم الشريط لقاء مفتوح مع هذا الأخير لمناقشة مجموعة من القضايا التي يطرحها الشريط إن على المستوى الموضوعاتي أو التقني أو الجمالي .. ليخرج الجميع مقتنعا بأن هذا النشاط الافتتاحي ـ الذي نشطه د . احمد كوال ـ يفتح شهية عشاق السينما لمتابعة برنامج النادي لهذا الموسم الذي تم توزيعة خلال الحفل والذي ضم تحفا سينمائية جمعت بين الأفلام الكلاسيكية والأفلام الحديثة العهد ومجموعة من الورشات وندوة فكرية وملتقى " السينما والسيكولوجيا".





Enregistrer un commentaire

 
Top