GuidePedia


برشيد: لقاء تشاوري وطني لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب
برشيد نيوز:
انعقد اللقاء التشاوري الوطني الأول لموظفات وموظفي الجماعات الترابية صباح يوم الأحد 8نونبر 2015 بالخزانة البلدية بمدينة برشيد تحت شعار " دور الموظف الجماعي في التنمية والقضية الوطنية " وحضر اللقاء ممثلي أقاليم وجهات المملكة ، والتطرق المشاركين في اللقاء لمختلف مشاكل الموظف الجماعي ومعاناته مع المجالس المنتخبة بسبب غياب قانون أساسي خاص بالشغيلة بعيدا عن كل التدخلات لمجموعة من المصالح في مهام الموظف الجماعي.
وتطرق المتدخلين  في اللقاء  لإحداث وتأسيس جمعية وطنية مستقلة لتدافع عن الشغيلة  في عدة مجالات وتم تحديد لقاء وطني ثاني وأخير بمدينة مراكش نهاية شهر نونبر مع الاستعداد للمؤتمر التأسيسي الاول بالدار البيضاء للجمعية الوطنية للموظفين بالمغرب .
وللإشارة أن وضعية الشغيلة الجماعية خطيرة جدا بسبب التعسفات والتهديدات والمضايقات التي تطال الموظفين بسبب انتماءاتهم وتوجهاتهم من بعض المجالس في ظل غياب قوانين واضحة تضع حد للانتقامات من بعض الرؤساء وأعضائهم اتجاه الموظفين خصوصا المنقبين أو المتحزبين بصفة عامة.

وهدا نص البيان الصادر عن اللجنة المنظمة للقاء التشاوري لموظفات وموظفي الجماعات الترابية
 على اثر تنظيم اللقاء التشاوري الوطني ، يومه الأحد 8 نونبر2015 بمدينة برشيد ، بحضور شرفي لمجموعة من موظفي الجماعات الترابية ، بجهات المملكة المغربية التالية :
 جهة العيون الساقية الحمراء : جماعة العيون
 جهة الدارالبيضاء الكبرى سطات : جماعات :عين السبع الحي المحمدي – الدار البيضاء – الحس الحسني- اولاد عبو – برشيد – سيدي رحال الشاطئ - رياح - لغنيميين – اشواض- الدروة –
 جهة بني ملال خنيفرة : جماعات : بئرمزوي – تاكزيرت – قصبة الطرش-
 جهة الرباط سلا القنيطرة : جماعة سلا
 جهة كلميم وادنون : جماعة تكزمرت
 جهة مراكش اسفي: جماعات : مراكش- الحوز
 وقد تضمن جدول الاعمال تدخلات في محورين : التدخل الاول : دور الموظف الجماعي في التنمية والقضايا الوطنية
التدخل الثاني : افاق الموظف الجماعي
 وقد اختتم هذا اللقاء بعرض مجموعة من التوصيات في مقدمتها تحفيز اليات التواصل بين مختلف فئات الموظفات والموظفين بالجماعات الترابية ، وتنظيم لقاءات تواصلية مستقبلية وطنية .
وبمبادرة من طرف الحضور ، تشكلت لجنة وطنية تحضيرية لأشغال المؤتمرالوطني التأسيسي لاطار وطني ، خلال اجل اقصاء ثلاثة اشهر، وانبثقت عنها اربعة لجان وطنية فرعية :
 لجنة تحضير اشغال المؤتمر الوطني
 لجنة الاعلام والتواصل والتوثيق
لجنة التنظيم والاستقبال
 لجنة صياغة مشروع القوانين الاساسية
 وموازاة مع اعداد اشغال المؤتمر الوطني التأسيسي ، قررالحاضرون تنظيم اللقاء التشاوري الوطني الثاني بمدينة مراكش بجهة مراكش اسفي ، خلال الاسابيع المقبلة .
 وبمناسبة الاحتفاء بالذكرى الاربعين لعيد المسيرة الخضراء ، وباسم الحضور اختتم هذا اللقاء بتقديم ايات الولاء والاخلاص الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله . عن اللجنة المنظمة

خالد الدرقاوي عضو اللجنة التحضيرية 0661.98.38.20

Enregistrer un commentaire

 
Top