GuidePedia


هذه هي التحالفات المرتقبة لانتخاب رئيس مجلس بلدية الدروة
برشيد نيوز: ل/ و
بعد الإعلان عن النتائج النهائية للأحزاب التي فازت بمقاعد بالانتخابات الجماعية ليوم الجمعة 4 شتنبر الأخير،على مستوى مدينة الدروة، وأفرزت 5 أحزاب التي وصلت للعتبة وعلى رأسها حزب العدالة والتنمية بـ 9 مقاعد بالإضافة إلى أحزاب الأصالة والمعاصرة 6 مقاعد والنهضة والفضيلة 5 مقاعد والحركة الشعبية 4 مقاعد والتجمع الوطني للأحرار بمقعدين.
ساكنة الدروة والمتتبعين للشأن السياسي والجمعوي جميعا في نقاشات دائمة ومختلفة هنا وهناك هذه الأيام عن طريقة التحالفات المحتملة وجزء منها سيكون في صفوف المعارضة بعد انتخاب الرئيس وتكوين المجلس المسير، ويبقى حزب العدالة في القمة بأكبر عدد الأعضاء 9 زائد عضو واحد عائد حسب قناعته، بالإضافة إلى رمز السنبلة في تحالف ثنائي توافقي مع "المصباح" شبيه بالتحالف الحكومي،في انتظار إقناع وجوه جديدة لتشكيل مجلس مسير متقارب ومنسجم حسب مصادر رفضت الكشف عن اسمها.
في الوقت الذي عاد رمز "التراكتور" للتنقيب عن تحالفات بسرعة الضوء مع النهضة والفضيلة بالإضافة إلى 3 مقاعد لحزب الميزان و محاولة إقناع الجميع بشكل توافقي لتمكن الأصالة من رئاسة مدينة تعاني الكثير من المشاكل في السنوات الأخيرة.
وستبقى كل المفاجآت والسيناريوهات محتملة في الأسبوع المقبل لتظهر تحالفات غير متوقعة ومغايرة سيتم التوافق عليها خارج إقليم برشيد حسب نفس المصادر .

Enregistrer un commentaire

 
Top