GuidePedia



برشيد : النهضة والفضيلة تنظم لقاء حول دور المرأة  في الشأن السياسي للتنمية المحلية
برشيد نيوز:
نظمت الكتابة الإقليمية لحزب النهضة والفضيلة بإقليم برشيد يوم السبت 04 يوليوز 2015، لقاء تواصلي تحت شعار  "دور المرأة في الشأن السياسي للتنمية المحلية " بقاعة المعهد العالي  ببرشيد.
اللقاء عرف حضور محمد  الخالدي  الكاتب الوطني لحزب الشمس و رئيسة المنظمة المرأة الفاضلة  وأعضاء الكتابة الاقليمية ببرشيد بالاضافة الى الحضور الكثيف غاليبيتهم نساء.
وأكدت الأرضية الفكرية التي أعدها القيمون على هذا اللقاء أن مشاركة النساء في تدبير الشأن المحلي يشكل إحدى الركائز الأساسية لتعزيز المسلسل الديمقراطي الذي يقوم على الحكامة الجيدة كما يعكس الأهمية التي يوليها المغرب لتمكين المرأة من الانخراط في دواليب اتخاذ القرار على المستوى المحلي والجهوي والوطني.
وأضاف اللقاء أن انخراط المرأة في الحياة السياسية المحلية يشكل رهانا يتعين كسبه لتمكين مدن وقرى المستقبل من التوفر على كفاءات قادرة على تحقيق التنمية المستدامة مشيرا إلى ان تعزيز قدرات النساء على الانخراط في تسيير الشأن المحلي عبر المشاركة السياسية داخل الهيئات المنتخبة يظل ركيزة أساسية لترسيخ أسس الديمقراطية القائمة على احترام دور المرأة كشريك لا محيد عنه في الارتقاء بمؤشرات التنمية .
وشدد اللقاء على أن إشراك للنساء بشكل اكبر في تسيير الشأن المحلي تفعيلا لمقتضيات الدستور وتحقيقا للتنمية الشاملة بمدن وقرى المستقبل يفرض مضاعفة الجهود مع منح الفرصة للنساء المنتخبات في المجالس المحلية لإثبات ذواتهن في التسيير والتدبير من خلال إشراكهن في المكاتب واللجان ومختلف الأنشطة التي تقوم بها أو تشارك فيها المجالس المحلية .




Enregistrer un commentaire

 
Top