GuidePedia


كلية سطات على صفيح ساخن اعتقال اربعة طلبة ومقاطعة للامتحانات + فيديو لحظة الاعتقال
محمد منفلوطي: سطات
تعيش كلية الحقوق بسطات في الأثناء ومنذ صبيحة اليوم "الإثنين" غليانا غير مسبوق مؤثث بتواجد امني مكثف ضرب بمحيط الكلية، تم من خلاله اعتقال اربعة طلبة من طرف الشرطة القضائية تحت اشراف رئيس المنطقة الامنية و بحضور عميد الكلية للتحقيق معهم.

الطلبة الأربعة الذين تم اعتقالهم تم نقلهم إلى مقر ولاية الأمن للتحقيق معهم، مما أثار حفيظة طلبة آخرين بداخل الكلية الذين تجمهروا في حلقيات ومسيرة قادتهم صوب عمادة كلية الحقوق للتنديد بما وصفوها بظروف وملابسات اعتقال زملائهم.

تأتي هذه الخطوة بعد اقدام العديد من الطلبة على ولوج بعض المدرجات التي تـوي طلبة بصدد إجراء الامتحانات الجامعية، وهو الأمر الذي جعل عمادة الكلية تتدخل لتهدئة الأوضاع وفتح الحوار مع المحتجين بغية تسهيل عملية إجراء الامتحانات في جو اعتبره المسؤول على الكلية بالملائم ويضمن تكافؤ الفرص،

إلا أن مطالب بعض الطلبة التي لم تأخذ بعين الاعتبار من قبل "العمادة" على حد وصفهم، جعلتهم يتدخلون لاقناع الطلبة الممتحنين بمغادرة المدرجات، وهو ما جعل القوات الأمنية المرابطة بمحيط الكلية تتدخلل، مما أسفر عن اعتقال أربعة طلبة وإحالتهم على التحقيق بمقر ولاية الامن بتنسيق مع النيابة العامة.
هذا ولازال محيط الكلية وداخلها يعيش على وقع الاحتجاجات والمسيرات والحلقيات لطلبة غاضبين، حيث تم تسجيل حالات من الاغماءات في صفوف بعض الطلبة مما لااستدعى نقلهم على وجه السرعة صوب مستعجلات مستشفى الحسن الثاني بسطات.                             فيديو

Enregistrer un commentaire

 
Top