GuidePedia



برشيد : ندوة علمية حول موضوع "مستجدات مسودة مشروع القانون الجنائي " .
برشيد نيوز:
نظمت هيئة  المحامين الشباب بهيئة سطات عشية اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2015، بقاعة المعهد العالي ببرشيد،  ندوة علمية حول موضوع "مستجدات مسودة مشروع القانون الجنائي " .
و قد أطر الندوة كل من النقيب عبد الرحيم الجامعي و الأستاذ كمال العايدي و الأستاذ حميد حراش و الأستاذ توفيق ريمي و عضو من اللجنة  المكلفة بصياغة مسودة مشروع القانون الجنائي .
وتطرقت الندوة الى مستجدات مسودة مشروع القانون الجنائي، وكذا أسباب المراجعة ومرجعياتها وإطارها العام وأهم مستجداتها في مجال التجريم خاصة حماية الأسرة والطفولة والمرأة وحماية المال العام والشفافية والنزاهة واستقلال القضاء وحماية الأموال، وكذا مراجعة العقوبات الأصلية والإضافية والتدابير الوقائية واستحداث عقوبات بديلة للعقوبات السالبة للحرية.
ويندرج تنظيم هذه الندوة ، في إطار مواكبة النقاش العمومي حول مضامين مسودة مشروع القانون الجنائي التي تعتبر ورشا مجتمعيا يهم جميع مكونات وشرائح وأطياف المجتمع المغربي.
ويهدف هذا اللقاء إلى التعريف بمستجدات المسودة ومناقشة مضامينها، والتأكد من مدى نجاعتها وقدرتها على توفير إطار قانوني قادر على مواكبة تطورات الجريمة ومساعدة الأجهزة المعنية بمحاربة الجريمة والوقاية منها في حماية أمن وسلامة المجتمع.

Enregistrer un commentaire

 
Top