GuidePedia



مؤذن ببرشيد يتسبب في إفطار الصائمين بعد أن رفع آذان الإفطار قبل 5 دقائق و الساكنة تطالب بفتوى في الموضوع  .
برشيد نيوز :
علمت برشيد نيوز، أن إمام مسجد " الرحمان"  تسبب في إفطار العديد من الصائمين قبل الموعد الشرعي في حي “بن الشايب و الأحياء المجاورة” ببرشيد، أمس  الثلاثاء 23 يونيو2015، بعد أن رفع آذان صلاة المغرب والإفطار قبل 5 دقائق من موعده.
ونقلنا عن سكان الحي، أن المؤذن شرع في الآذان عند الساعة السابعة و43 دقيقة، أي قبل الموعد الشرعي بخمسة دقائق لأذان المغرب الذي حدده المجلس العلمي ببرشيد.
و في اتصال برئيس المجلس العلمي  السيد عبد المغيت أكد لنا أن المؤدن وقع في الخطأ و أن الخطأ ممكن ويقع وأضاف ان المجلس العلمي بعث أحد وعاض التابعين له حيث أعطى درسا حول أحكام الصيام بالمسجد المذكور .
هذا وقد ساد الشك وسط الصائمين بشأن صحة صيامهم، ما دفعهم إلى طلب الفتوى من الفقهاء عما إذا كان عليهم قضاء ذلك اليوم أم أن صيامهم صحيح .



Enregistrer un commentaire

  1. المؤذن صاحب الخطأ لا نعرف الطريقة التي هيمن بها على المسجد، ليس من يحفض القران يعطي لنفسه هذا الحق، و حتى و ان يعين في هذا المنصب بطرق ملتوية، فهناك بعض الشروط التي من الواجب ان تتوفر في المؤذن أهمها الفصاحة و سلامة مخارج الحروف و هذه خصلة لا تتوفر المؤذن المذكور، فبعدما كانت للمسجد الريادة في مدينة برشيد، و كان يستقطب المصلين من كل أركان المدينة، فقد المسجد بريقه بسبب القائمين على المسجد وخاصة المؤذن

    RépondreSupprimer

 
Top