GuidePedia


وفاق سطيف الجزائري يقص اجنحة النسور والاهلي المصري يسقط امام تطوان
برشيد نيوز : خالد هرواش
خطف فريق وفاق سطيف الجزائري تعادلا مهما اشبه بالانتصار من قلب مدينة الدار البيضاء المغربية ،على حساب الرجاء العالمي بهدفين لمثلهما في مباراة مثيرة جمعت الفريقين على ملعب محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية للمملكة المغرببة، امام انظار اكثر من سبعيين الف متفرج من مناصري الاخضر، وذلك برسم ذهاب دور ثمن نهائي ابطال افريقيا.
دخل فريق الرجاء البيضاوي المباراة بتشكيلته المعتادة ،باستثناء استبدال بلمقدم ب"شاجو" في محور الدفاع،واقحام "عقال"رسميا وجلوس "الحافيظي" في كرسي الاحتياط. وحاول الفريق البيضاوي تسجيل هدف مبكر، وقام بعديد المحاولات بالاعتماد على تمريرات الظهيرين "جبيرة"و"الحافيظي" في اتجاه راس النيجيري "اوساغونا" ،الا ان بداهة الحارس "خضيرية" ودفاع الصد المتراص حالا دون وصول الرجاء لهدفها المنشود.
وصد "خضيرية" كرة "كروشي" القوية والتي نفذت من علامة الخطا في حدود الدقيقة'15'،كابرز محاولة للرجاء البيضاوي خلال الجولة الاولى.
وعاد الصالحي في حدود الدقيقة '35' وارسل بكرة قوية محاولا مغالطة "خضيرية" الا ان الاخير تصدى لها بنجاح.
بالمقابل اعتمد لاعبو المدرب"خير الدين مضوي" على مرتدات خاطفة ،والتي اعطت احداها اكلها في الوقت البديل عن طريق "بن يطو"، الذي تخلص من رقابة "شاجو" وسجل هدف السبق لفريقه منهيا دقائق الجولة الاولى بافضلية سطيفية.
وجاءت دقائق الجولة الثانية مثيرة وقوية من الجانبين، حيث تمكن "ياسين الصالحي" من ادراك هدف التعادل للنسور من علامة خطا في زاوية مغلقة،في حدود الدقيقة '47' وهو الهدف الذي الهب حماس المناصربن.
فرحة الرجاويين لم تعمر طويلا فعند الدقيقة '64' عاد المتالق "بن يطو" ليتلاعب ب"شاجو" مرة اخرى مرسلا بقذيفة لم تنفع معها خبرة العسكري،معلنا بذلك عن الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه.
وبمرور الوقت احس المستضيف بالخطر فباذر الى القيام بعديد المحاولات واحدة تلوى الاخرى، الى ان تحصل "عقال" على ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بحوالي عشرين دقيقة،تكلف بترجمتها الى هدف الظهير "كروشي".
ليتواصل ضغط الرجاء على مرمى وفاق سطيف خاصة عن طريق "اوساغونا" والذي تفنن في اضاعة هدف محقق عند الدقيقة '80'،بعده جاء الدور على البديل "حمزة ابو رزوق" العائد من الايقاف والذي كاد ان يسجل ثالت الاهداف للخضر لولا براعة "خضيرية".
لينتهي النزال بنتيجة التعادل هدفين داخل شباك كل فريق،ويقطع بذلك وفاق سطيف شوطا مهما في بلوغ دور المجموعات،قبل استضافته الفريق المغربي على ميدانه بعد اسبوعين من الان.
وعن نفس الدور تمكن ممثل المغرب الثاني بكاس ابطال افريقيا ،المغرب التطواني من الفوز على الاهلي المصري بهدف لصفر،في المباراة التي دارت جولتاها بملعب "سانية الرمل " بمدبنة الحمامة البيضاء،سهرة الاحد.
وسجل هدف تطوان الوحيد المتالق الجوليادور "محسن ياجور" من علامة الخطا في حدود الدقيقة '91' من المباراة.
خالد هرواش
.

Enregistrer un commentaire

 
Top