GuidePedia



جمعية الركح للأبداع المسرحي تقدم عرض باهر بدار الشباب الدروة 
برشيد نيوز : أشرف المرتزق.
أبدعت جمعية الركح للإبداع المسرحي، عشية السبت 25 أبريل، بدار الشباب الدروة بعرض مسرحي جد متميز بمسرحية عنوانها "اللبسة المسؤول"، التي تجسد معانات رجال الأمن المغاربة في السهر على راحة المواطن السهر على أمنه و سلامته. وفي هذا الصدد قال الكاتب ومخرج المسرحية عزيز مرسول على أن المسرحية هي هدية لكل رجل أمن بكل صفاته، الساهر على حماية الوطن وأمن المواطنين. وأضاف ذات المتحدث، أن العرض ماهو إلا تجسيد الواقع المُعاش وللمعانات التي يعيشها كل رجل أمن وهو يسهر الليالي من أجل راحة المواطن المغربي، وأن العلاقة الجامعة بين الأمن والمواطن هي علاقة إحترام وتقدير آملا في توطيد هذه العلاقة والرقي بها إلا الأفضل.

كما أن العرض المسرحي قرب المشاهدين من طريقة عمل رجال الأمن، إذ قال الممثل أيوب السلماوي في هذا الإطار أن رجل رجل الأمن قريب كل القرب من المواطن وأن النظرة السيئة المترسخة لذى البعض فهي خاطئة ويجب تصحيحها وتغرها من المجتمع.

ويبقى المشاهد هو حكم هذا العرض، وبدوره استحسن مبادرة الجمعية. حيث عبر مجموعة من الحضور لمجلة منال عن إمتنانهم لجمعية الركح للإبداع المسرحي التي أتحفت الحضور بهذا العرض الإستثنائي بالمطقة.

وللإشارة فإن جمعية الركح للإبداع المسرحي، هي أول جمعية مسرحية بمدينة الدروة، وسبق لها أن قدمت عرضا بعنوان "الإنتظار"، كما كان لها السبق في تمثيل الدروة في المهرجان الوطني للمسرح.

Enregistrer un commentaire

 
Top