GuidePedia


الحلقة 1 : الدكتور الرايس وحكاية 18 مليون سنتيم ضمن سلسلة الفضائح التي تزكم الأنوف بدهاليز بلدية برشيد
برشيد نيوز: الحلقة الأولى
اخترنا هذه المرة التطرق لأحد أهم المواضيع التي أصبحت حديث الخاصة والعامة ألا وهي ما يعرفه المكتب الصحي البلدي من فوضى وتسيب برآسة طبيب متعاقد منذ تقاعده سنة 2010 بكلفة سنوية وصلت إلى 180 ألف درهم مقابل استشارات في مجال الصحة ورقيا وتسيير المصلحة عمليا يعرف جيدا بعد أن أمضى سنوات وسنوات بهذه البلدية من أين تؤكل الكتف ، بالرغم من وجود الطبيبة التي تم توظيفها منذ سنة 2011 للقيام بتسيير وتدبير هذا المكتب بحكم قوة القانون دون أن تقوى هذه الأخيرة على مجاراة الواقف وراء هذا الطبيب الذي استطاع بدهائه أن يجيش مجموعة من المسؤولين والمستخدمين ويعيث في الأرض فسادا دون حسيب أو رقيب وبمباركة السلطة المحلية.
 وصلة بالموضوع وفي خضم تنقيبنا عن حقيقة الأمر ومن يقف وراء ذلك طرحنا مبدئيا سؤالا بسيطا تاليا :هل يوجد في قاموس التعاقدات الجماعية مستشار صحي ؟
نسمع مثلا عن مستشار قانوني لكننا لم نسمع قط بمثل هذه االمصطلحات التي شنفت بها بلدية برشيد مسامعنا وأضافت مصطلحا جديدا لقاموس التعاقدات الجماعية بالمغرب .
عقدة خيطت بالمفهوم العام على مقاص صاحبنا ،لا علاقة لها بمصلحة البلد وإنما لغرض في نفس يعقوب وهدف يعرفه الرئيس والنائب والمستشار و لاننسى طبعا المواطن العادي
. نأتي للسؤال الوجيه الموجه لما لم يتم إلى حدود الساعة القيام بزيارة لهذا المرفق بالخصوص والتدقيق في الموضوع مادامت المصالح العاملية لاتقوم باللازم خصوصا بعد أننا نشاهد صاحبنا يوميا وهو يتنقل من مكتب إلى مكتب بمقر العمالة تحت الحماية التامة احدى رؤساء الأقسام بالعمالة و تحت الرعاية لدوي القرار بنفس العمالة.
وبما أن الموضوع يتطلب كثيرا من التوضيحات، ومادام في جعبتنا المزيد من الحقائق عن الفساد المستشري بين أقسام هذه المصلحة عملنا على تجميعها و توضيبها على أن نعمل على نشرها لاحقا في شكل حلقات نرجو أن يتتبعها أولي الأمر منا ومن يهمهم الأمر ونوضح بالملموس لماذا يتم الاحتفاظ بطبيب متقاعد إلى حدود الآن ؟
أليس عيبا أن تضيع البلدية 18 مليون سنتيما سنويا، كان بالامكان توظيف طبيبن اثنين إضافيين أو ثلاثة ممرضين وبنفس التكلفة ونكون بذلك قد ساهمنا في الحد من بطالة الأطر العليا بدل التشبث بإطار تقاعد منذ سنوات إرضاء لعيون بعض أعضاء مجلسنا الموقرون بعض الجهات الضاغطة سنكشف لاحقا كما سبق ذكره لماذا ؟ وكيف ؟ في القريب العاجل والسلام.

Enregistrer un commentaire

 
Top