GuidePedia



أكد مصدر مطلع  " لبرشيد نيوز" أنه تعرض صباح اليوم الثلاثاء 24 فبراير 2015 عضو بالمكتب الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام بجهة الدار البيضاء للإعتداء بالضرب و الجرح من طرف رئيس بلدية أولاد عبو بإقليم برشيد وموظفين تابعين له.
نقل على إثره في حالة جد خطيرة صوب المستشفى الإقليمي بمدينة برشيد و قد أعطيت له شهادة طبية تتبث حالة العجز في 32يوما.
صـرح محمد مشكور رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام بجهة الدار البيضاء أن الإعتداء الذي تعرض له المناضل الحقوقي سعيد الحلفي يعتبر سلوك إجرامي جبان جاء كرد فعل بعدما تم وضع شكاية أمام السيد الوكيل العام للملك بالبيضاء يوم 16 فبراير 2015 ،ضد المشتكى به من أجل تبديد و نهب أموال عمومية . و هي الشكاية التي توثق الاختلالات المالية الفاضحة ببلدية اولاد عبو .
وأضاف مشكور في نفس التصريح أننا في الجمعية المغربية لحماية المال العام بجهة البيضاء نطالب السلطات القضائية بفتح تحقيق نزيه في هذا الاعتداء وكذا في الشكاية الموضوعة لدى الوكيل العام للملك التي تطالب بالتحقيق في تبديد و نهب أموال عمومية .
مشكور أضاف في نفس التصريح أن هذه الهجمة لن تنال من مواقف الجمعية المغربية لحماية المال العام ولن تزيدنا إلا إصرارا وتباتا على الموقف في وجه الفساد وحماته ،إننا في الجمعية نعتبر الاعتداء على المناضل الحقوقي سعيد الحلفي هو اعتداء على الجمعية ونطالب السلطات بتحديد المسؤوليات احتراما للحقوق .
وفور علمها بخبر الإعتداء استنكرت الفعاليات الجمعوية و الحقوقية بإقليم برشيد بشدة هذا الفعل الإجرامي و بأنها سوف تنسق فيما بينهما من أجل اتخاد جميع الأشكال النضالية حتى يقدم المعتدون أمام القضاء و الإقتصاص منهم.

Enregistrer un commentaire

 
Top