GuidePedia


الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببرشيد تتضامن مع الشاب  المقاول نبيل الساحلي
برشيد نيوز :
توصلت " برشيد نيوز" بنسخة من بيان تضامني من طرف الجمعية المغربية لحقوق الانسا فرع برشيد مع الشاب المقاول نبيل الساحلي  و هذا نص البيان :

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان - فرع برشيد

برشيد، في : 01/02/2015

بيان تضامني.

على إثر ما يتعرض له الفاعل الجمعوي و الناشط الحقوقي "نبيل الساحلي"، من إجهاز على مشروعه، عبارة عن مقاولة أنشأت في إطار برنامج وطني للتشغيل الذاتي لحاملي الشهادات المعطلين و حاملي أفكار مشاريع. و التي كانت حلمه في تحقيق مستقبله، و المصدر الوحيد للقمة عيش كريمة، و دخل يحفظ كرامته.

و على إثر الحكم القضائي الصادر في حقه، باستعمال طرق احتيالية و ملتوية، في محاكمة لم يراع فيها شروط المحاكمة العادلة، بإفراغ العين المكتراة و أداء واجبات كراء محل تجاري، لم ينتفع منه و من المزايا التي كان يعول عليها.

إن الحالة هاته تؤكد بالملموس عدم حياد القضاء، و من خلال وثائق الملف و بعد الإطلاع عليها و دراستها، يتبين أن القضاء لم يأخذ بعين الإعتبار دفوعات الضحية، بخصوص التشويش و تعكير صفو الحيازة، علما أن دفاعه أدلى بها في جميع مراحل التقاضي.
فإننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان - فرع برشيد نعلن ما يلي:
1 - تضامننا الكامل و المطلق مع الشاب نبيل الساحلي في المحنة التي يجتازها؛
2 - استنكارنا للحكم الصادر في حقه، بإفراغ المحل التجاري و أداء واجبات محل لم ينتفع منه؛
3 - دعمنا للمقاول الشاب نفسيا و معنويا، و الإستعداد لخوض جميع الصيغ النضالية، من أجل إنصافه و رد الإعتبار إليه؛
4 - مطلبتنا لكل من وزير العدل و الحريات و وزير الداخلية التدخل العاجل و فوري، من أجل إعادة النظر في الحكم القضائي، قصد إنصاف و رفع الضرر الذي طال شابا يبحث عن لقمة عيش و حياة كريمة؛
5 - دعوتنا إلى كل القوى و الفعاليات الحية بالمدينة و الإقليم، للوقوف بجانبه و مؤازرته فيما يتعرض له من ظلم و إقصاء..

Enregistrer un commentaire

 
Top