GuidePedia


بيان حول ضحايا الفيضانات والمياه الملوثة.

توصلت " برشيد نيوز"  ببيان من الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع برشيد ،حول ضحايا الفيضانات و المياه الملوثة و هذا نص البيان .

في زيارة تفقدية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببرشيد صبيحة هدا اليوم تمت معاينة الوضعية المزرية والكارثية التي تعيشها ساكنة دوار الفرارجة والدواوير المجاورة بمدينة برشيد بحيث يبيث معظمهم في العراء وبدون مأوى وتعرضت ماشيتهم لأضرار جسيمة توفيت على إثرها أعداد كبيرة بسبب ثلوث مياه الشرب وإن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تعلن للرأي العام المحلي والوطني مايلي:
1_ تعبر عن تضامنها الكامل مع ضحايا الفياضانات والمياه الملوثة بدوار بوفروج والدواوير المجاورة على إثر ما حل بهم من كارثة بيئية وتعرضهم لخسائر فادحة .
2_تدين بشدة تقاعس وتفرج المجلس البلدي لبرشيد والسلطات المحلية والإقليمية على هده الكارثة الإنسانية.
3_ تحمل المسؤولية كاملة للمجلس البلدي لبرشيد والسلطات المحلية والمكتب الوطني للماءالصالح للشرب على ما لحق الساكنة من أضرار مادية ومعنوية.
4_ نطالب بفتح تحقيق نزيه وشفاف لمعرفة الأسباب الحقيقية في وفاة عدد كبير من المواشي نتيجة شربها لمياه ملوثة وهل هناك علاقة بالمواد السامة القادمة من المنطقة الصناعية.
5_ نجدد مؤازرتنا ودعمنا لساكنة دواوير الفرارجة والدواوير المجاورة ودلك قصد اتخاد جميع الصيغ النضالية والقانونية من أجل رفع الضرر عنهم والحصول على حقوقهم المشروعة.
6_ نعلن مشاركتنا في الوقفة الاحتجاجية المنظمة من طرف ساكنة الفرارجة وفعاليات المجتمع المدني ببرشيد يوم الخميس 18 دجنبر 2014 ابتداءا من الساعة الرابعة مساءا بدوار الفرارجة ببرشيد.

برشيد في : 16 دجنبر 2014

Enregistrer un commentaire

 
Top