GuidePedia



برشيد نيوز: تغطية
احتضنت قاعة المحاضرات بالمعهد العالي للتجاة والتسيير والمعلوميات يوم السبت 29/11/2014 بمدينة برشيد النشاط الافتتاحي للنادي والذي دأب على تنظيمه في بدابة كل موسم للتعريف ببرنامجه السنوي والتواصل مع جمهوره من عشاق السينما والمثقفثن والفاعلين الجمعويين بالمدينة.
وقد تضمن حفل الافتتاح هذا كلمة النادي التي اشار فيها رئيس النادي محمد الفضيل إلى ما تم انجازه وتحقيقة من مكتسبات في الموسم الماضي ومن اهمها حصول النادي على مقر وكانت أولى فقرات النشاط حفل تكريم احد مؤسسي النادي الفقيد الأخ محمد ولد بابا . وبعد الاستماع الى كلمة عائلة الفقيد التي القتها احدى أخواته والتي جاءت مؤثرة ومنوهة بصفات التضحية والالتزام ونكران الذات التي ميزت حياة الفقيد ، تم عرض شريط تعريفي من انتاج النادي يسلط الضوء على جوانب من حياته العائلية والسياسية و الثقافية والانسانية على وجه العموم ، ألقى بعدها الشاعر التهامي حبشي احد اعضاء مكتب النادي قصيدة معبرة عن مشاعر االحزن والاسى التي خلفها فقدان الرجل في وجدان الشاعر ..


 وبعد ذلك تم عرض شريط "الظرف " للمخرج الشاب والواعد مراد العباري بحضوره وتقديمه ومن انتاج نادي التواصل والفائز بعدة جوائز وطنية ..
 تلا ذلك تقديم كتاب مفتاح نظرية السينما من تاليف اندري غاردي و جون بيساليل وترجمة محمد عبد الفتاح حسان ونورالدين بوخصيبي وبوبكر الحيحي ومن منشورات جواسم وقد قدم المترجمان الأولان تقديما موجزا للكتاب المعجم في حين تعذر على المترجم بوبكر الحيحي الحضور ...
وفي الختام دعي الحاضرون إلى حفل شاي وقد تميز النشاط بحضور عدد كبير من المثقفين والفاعلين السياسيين والجمعويين وعائلة الفقيد وأصدقائه ...

البرنامج السنوي لنادي التواصل السينمائي برشيد 2014/2015

.

Enregistrer un commentaire

 
Top