عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

قرار بلعربي اللعب للمنتخب الألماني يثير دهشة الزاكي

قرار بلعربي اللعب للمنتخب الألماني يثير دهشة الزاكي

قرار بلعربي اللعب للمنتخب الألماني يثير دهشة الزاكي

قرار بلعربي اللعب للمنتخب الألماني يثير دهشة الزاكي
أعرب بادو الزاكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم اليوم عن أسفه لرفض كريم بلعربي، لاعب باير ليفركوزن الألماني، اللعب في منتخب المغرب، البلد الذي يحمل جنسيته بجانب الجنسية الألمانية.
وعلى غرار مهاجم برشلونة منير الحدادي الذي اختار اللعب للمنتخب الإسباني، فضل بلعربي اللعب لمنتخب ألمانيا وقد استداعه المدير الفني للمانشافت خواكيم لوف للمشاركة في مباراتي بولندا وأيرلندا ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016.
وأكد الزاكي في تصريحات لـ(إفي): "إذا قدم للمغرب فمرحبا به وإذا اختار اللعب مع ألمانيا فإذن هذا قراره"، مشيرا إلى الحاجة للاعبين لا يتمتعون بموهبة كبيرة فقط وإنما أيضا بـ"حس وطني".
وأعرب الناخب الوطني عن دهشته من قرار بلعربي الذي يقول إنه أبدى في البداية رغبته في اللعب مع المغرب في المباراتين الوديتين المقررتين يومي 9 و13 من الشهر الجاري مع أفريقيا الوسطى وكينيا، قبل أن يتراجع عن قراره ويعتذر عن طريق وكيل أعماله.
وأوضح الزاكي أنه عندما سافر إلى ألمانيا للاجتماع مع لاعب باير ليفركوزن (24 عاما)، أبدى بلعربي "سعادته وحماسته وامتنانه" لارتداء قميص المغرب، ولكن بعدما تم استدعائه رسميا أعرب بلعربي عبر وكيل أعماله أنه "يحتاج لوقت من أجل التفكير".
وولد كريم بلعربي، الذي سجل في غشت الكاضي، الهدف الأسرع في تاريخ الدوري الألماني (البوندسليغا)، في العاصمة برلين من أم ألمانية وأب مغربي، لذلك فهو يتمتع بالجنسيتين المغربية والألمانية، كحال الحدادي الذي اختار اللعب للمنتخب الإسباني نظرا لامتلاكه جوازي سفر مغربي وإسباني.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية