GuidePedia


جماعي


الرفض على الإطلاق من اجل إسقاط الفسق وفساد الأخلاق


 


نحن جمعيات المجتمع المدني والأحزاب والنقابات وفعاليات المجتمع ببرشيد نتحرك في هذا الشهر لوضع حد لسلوكات دخيلة على المجتمع البرشيدي من طرف بعض منعدمي الضمير والشرف، دعاةالفسق وفساد الأخلاق بالمدينة.. ولأن العملية قد استفحلت داخلها فيما يخص مخاطر الاعتداءات الجسدية والنفسية حيث الحيل المومسية (العهر والفجور) وذلك بالتملص إلى حياة البنات الشخصية بمنتهى الجرأة والتمثيل للفارس المتيم حتى ينال المجرم وطره،ولهذا نطالب بعملية تطهير المجتمع من هؤلاء الساديين الذين استنبتوا داخل المدينة بواسطة شبكات متخصصة في الإغراء والابتزاز,وقدلا نرتاح إلابتهديم أوكار العارالتي دنستالمدينةوجعلتها وصمة عار في جبين سكان المنطقة ومدينةبرشيد:مدينةالشرف والكرامة بصفة عامة كما نطالب بالضرب على أيدي هؤلاء الفساق حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر..


وعليه نسجل ما يلي:


1-ضرورة القضاء على كل أنواع الانحرافات والسلوكات المشينة التي تعتبر السبب المباشر في كثرة الجرائم والاعتداءات..


2-إغلاق بل تشميع المنازل المشبوهة التي تورث مثل هذه السلوكات المشينة والتي من السهل اجتثاثها...


3-عزمنا التابث والمتواصل لأخذ كل الإشكال النضالية من اجل إيقاف هذا النزيف الفاسد.


4-دعوتنا إلى المسؤولين بمراقبة محيط المؤسسات التعليمية من كل الدخلاء (ثانويات: ابن رشد- أولاد حريز- عمر الخيام- الجديدة..، اعداديات: ابن خلدون- الزرقطوني- الشهيد المكي- زينب النفزاوية..)، مع مطالبتنا منهم بإيجاد طريقة تربوية سليمة للساعات البينية التي تحدث لسبب من الأسباب .


5- الانفتاح على المؤسسات التعليمية و... من اجل فتح جسور التواصل بين التلاميذ المراهقين وأهل التربية..


 لكن أن تبقى برشيد "عاصمة" لمثل هذه الأعمال الفاسدة فهذا ما حدث الإجماع الآن على رفضه حتى تتحقق أمنية السكان والمثقفين من كل برشيد الذين طالبوا بتحويل مدينتهم إلى مركب ثقافي متنقل.

Enregistrer un commentaire

 
Top