GuidePedia


1


صور بعدسة: طاقم الموقع


برشيد نيوز:  تغطية 


لا القلم ولا اللسان يعجزان عن وصف الحالة المتردية التي أصبح يعيشها سوق"سبت العسيلات" الأسبوعي التابع إداريا من بين أغنى الجماعات القروية وهي الساحل أولاد حريز بإقليم برشيد ويأتي له سكان مجموعة من المناطق للتبضع.


السوق يتواجد بمحاذات الطريق الرابطة بين برشيد في اتجاه بلدية السوالم، فهو بدون أبواب رئيسية وعبارة عن مطرح كبير لرمي النفايات ومخلفات الدجاج وأصبح الزائر مضطر للمشي وسط الأتربة والأزبال وهو في حالة من الاستياء والقلق بسبب الوضعية التي أصبح عليها "السوق"لسنوات دون حسيب أو رقيب.

       
وبعدة زيارة – برشيد نيوز - للسوق لاحظنا الحالة المتردية التي أصبحت عليها المجزرة،فهي تنعدم فيها جميع الشروط الضرورية لتسميتها بمجزرة،إضافة إلى هذا فغياب شروط الصحة و النظافة غير متوفرة بالأماكن التي تعرض فيها اللحوم الحمراء حيث يتموضعها في أماكن متسخة مما يشكل خطرا على صحة المستهلك.   


2

وتتساءل ساكنة المنطقة اليوم أكثر من أي وقت مضى عن أسباب عدم الاهتمام بهذا السوق وتخصيص ميزانية لإعادة إصلاحه وترميمه ليصبح بالمواصفات المطلوبة بدل هدر المال العام في أمور لاعلاقة لها بالتنمية المحلية في أغنى جماعة قروية بإقليم برشيد يختم أحد المواطنين من دوار الزبيرات.

Enregistrer un commentaire

 
Top