GuidePedia


viole-enfant-2

 

برشيد نيوز: متابعة


ستعرض يوم الثلاثاء 16/09/2014 بقاعة المحكمة الابتدائية ببرشيد أولى جلسات قضية تتعلق ب (التغرير بقاصر مع التهديد ) ملف رقم 2165/2014 و لكون هذه القضية لا تهم فقط الضحية وأهل الضحية بل نعتقد إنها تهم ساكنة مدينة برشيد التي بدأت تتفشى فيه ظاهرة دخيلة على مدينة الشرفاء المتمثلة في الاعتداءات الجسدية والنفسية حيث الحيل المومسية  بواسطة شبكة متخصصة في الإغراء و الابتزاز .


ليس مهما ما اسم الفتاة ؟ أتسمى رجاء أو وصال ... و ليس مهما من يكون أبويها أهم فقراء أم أعيان؟ إنها تلميذة قاصر، قد تكون ابنتك أنت القارئ أو أختك...


 هي تلميذة تدرس بثانوية ابن رشد قاصرة 17 سنة بريئة براءة الطفولة ،استطاع وحش عاطل ليست له أخلاق أن يغرر بها و أن يجعلها ضحية من ضحاياه ،لذا بدأ في مطاردتها مند انطلاق الموسم الدراسي 2013/2014 ، و أمام رفضها التام لمبادئها ، قام أولا باستعمال العنف و التهديد بالخطف .


وعند إصرارها قام ، بالفعل ، باختطافها بواسطة سيارته و بمساعدة صديقه إلى منزل مهجور بدوار أولاد حجاج و التقط لها صورا وهي شبه عارية (الجهة العليا )، لتكون الصور وسيلة للوصول إلى أهدافه الضيقة بتهديدها بنشر الصور.


لم تفشي السر، بل أصرت على المقاومة وعدم الرضوخ إلى نزواته لكن أمام تعنته فضلت مغادرة الثانوية والانقطاع عن الدراسة (و الغريب أن إدارة ثانوية ابن رشد وجمعية الآباء ما كان ولن يكون الحس الوظيفي و الإنساني والأخلاقي للقيام بالسؤال عن سبب انقطاع هاته التلميذة و تلميذات أخريات عن الدراسة ضحايا التغرير و التهديد).


وللإشارة فان المشتكي به المسمى ش.ع قام بنفس العملية خلال سنة 2012 ،حيث اختطف فتاة قاصرة و اغتصبها و أرغمها على الزواج به لتجنب المتابعة القضائية (مدة الزواج حوالي 20 يوما) تم قام بتطليقها .


هناك جمعيات حقوقية محلية ووطنية ستتقدم ابتداء من يوم الأنتين 15/09/2014 بمؤازرة الضحية ،خصوصا أن الضحية انقطعت عن الدراسة و تعيش ظروف نفسية جد و جد معقدة هي و ذويها خصوصا أن والدها يعاني من مرض مزمن ( تصفية الدم) .


كما أن هناك عريضة ستوقع من طرف المجتمع المدني قصد الحد من العنف و التغرير و الفسق بالتلميذات أمام المِؤسسات التعليمية.


لا نشك في القضاء لدينا اليقين التام أن القضية ستأخذ مجراها الطبيعي.


ولنا عودة في الموضوع .


 

Enregistrer un commentaire

  1. لقد اسمعت لو ناديت حيا
    و لكن لاحيااة لمن تنادي

    RépondreSupprimer
  2. allahouma inna hada mounkar,tasal bina sawfa yakounou awal milaf inchaallah

    RépondreSupprimer
  3. * التغرير بقاصر مع التهديد
    هل هو تغرير ام تهدديد ؟
    ثم كلمة >>> غرر ماذا تعني ؟
    __ غرر بها <<< أرحموا عقولنا

    لاتوجد بهائم تستطيع ان تغرر بها

    RépondreSupprimer

 
Top