GuidePedia


10253834_416695311802437_9159053515514821772_n


توفيق بوزيان - ابن أحمد


في اجواء اتسمت بالحماس وبالروح الرياضية العالية اختتمت مساء أمس الأحد فعاليات نهائي دوري المرحوم امحمد بلخير المنظم من لدن جمعية الخير للأعمال الاجتماعية بدرب سي لجسن، بتتويج  فريق ودادية الرجاء بطلا لهذا الدوري.


فبعد الساعة الخامسة من مساء اليوم ذاته  وفي جو احتفالي استعرض لاعبون من جيل الثمانينات والتسعينيات والألفية مهاراتهم الكروية في مباراة ودية دارت بين فريقي الأقمصة البيضاء وفريق الأقمصة الزرقاء السماوية، لاعبون لاتفرقهم الألوان رسموا ا لوحة كروية كرست شعار الدوري "كرة القدم بابن احمد تاريخ وامجاد"، وانتهى اللقاء  بالتعادل.
وبعد لحظات من انتهاء مباراة الأمجاد استأنف الجمهور فرجته الكروية ولكن هذه المرة بايقاع وجرعة اكبر لمتابعة اطوار لقاء النهاية لفرق الأحياء بين سكام درب سي لحسن وودادية الرجاء، وقد انتهت المباراة بالتعادل غير أن الضربات الترجيحية قالت كلمتها في الأخير وأعطت الفوز  لفريق الودادية الذي توج بطلا للدوري،  بعد تضييع ضربة ترجيحية لفريق السكام .
وقبل ذلك فقد ولج الفريقان رقعة الملعب في جو احتفالي منظم يتقدمهم العلم المغربي قبل مباشرة النزال الكروي، ووقف الحضور في لحظة وطنية عارمة احتراما للنشيد الوطني،ووقف لحظة صمت في ظل الصمت العربي الجبان لشهداء غزة وتعبيرا للتضامن مع اخوتنا في فلسطين.
مباراة اليوم شدت اليهاالأنظار وتميزت بتنظيم محكم باداره الحكم "صلاح دامي" الذي ينشط بعصبة الدار البيضاء الكبرى بمساعدة حكام متمرسين كالحكم المغربي "حفو".
لقطات جميلة ميزت اللقاء  الذي أبرز طاقات شابة كروية هائلة ابانت عن علو عكبها ستكون لها الكلمة في المستقبل ان هي وجدت الفضاء الأنسب لاحتضانها محليا.
من جهته عبر مدير الدوري "بوشعيب لعطور" في كلمته عن الترحيب بالحاضرين كماشكر كل ساهم ودعم الدوري حتى ينجح ولم يخف "لعطور" الصعوبات المادية التي اعترضت اشتغالهم في جمعيتهم التي يرأسها "عمر قاسمي" من اجل انجاح هذا الدوري، داعيا الجهات المسؤولة الى الاعتناء بالشباب وتشجيعهم لوجستيكيا من اجل نهضة رياضية وكروية بالمدينة.
وللإشارة فقد حضر لمتابعة اللقاء "محمد الحراري" و"المصطفى بوزيان "عن المجلس البلدي و"فكاك الشناني" احد مدعمي الدوري ورئيس جمعية الاعمال الاجتماعية "محمد الجعفري ووجوه رياضية بارزة وفعاليات من المجتمع المدني. وقد واكب هذا اللقاء فعاليات اعلامية محلية من اجل تغطية الحدث الذي علق عليه المنشط الجمعوي "رضوان الوراق" واتحف الجمهور بمستملحاته.

Enregistrer un commentaire

 
Top