GuidePedia


DAROUA


برشيد نيوز:أمنية – ح


وجه 15 مستشار جماعي بالجماعة الحضرية الدروة يوم الخميس 10 يوليوز من الشهر الجاري مراسلة لعامل إقليم برشيد عبر كتابة الضبط تحمل رقم عدد(1771)،حصلت "برشيد نيوز" على نسخة منها تتعلق باستقالة من المجلس الحضري للجماعة.


ويمثل المستقلون الذين وجهوا نسخة من استقالتهم لعامل الإقليم يحي بايا، أحزاب الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية عن المعارضة،(وعضوان من نفس الهيئة التي ينتمي إليها الرئيس) وتقول المراسلة الموجهة للممثل وزارة الداخلية بالإقليم، نظرا للخروقـات المرتكبة والمتزايدة لرئيس المجلس البلدي المنتمي لحزب العدالة والتنمية ونوابه – وتضيف المراسلة نفسها - أن مجموعة من لجن المفتشية العامة للإدارة الترابية والمجلس الجهوي للحسابات سبق لهم أن قاموا بزيارات للبلدية ووقفوا على مجموعة من الاختلالات في انتظار قرارات منصفة وعادلة لكن دون جدوى .


وانتقد المستقلين أل15 من بينهم رئيس لجنة التعمير ببلدية الدروة وعضو بالمجلس الإقليمي ينتمي لحزب "بنكيران" المتواجد على رئاسة تسيير البلدية  في إتخاد القرارات الانفرادية وسوء التسيير حسب تعبيرهم.


وقالت مصادر عليمة "للموقع" تحفظت عن ذكر اسمها،أن العامل يحي بايا استقبل بمكتبه رفقة ممثل عن قسم الجماعات المحلية الأعضاء المستقلين وحاول إقناعهم للتراجع على هذه الخطوة التي كانت بشكل مفاجئ وسابقة بجماعة دخلت للتأهيل الحضري متأخرة سنة2009.     

Enregistrer un commentaire

  1. لست متتبع لسؤون السياسة في الدروة ، ولاكن عند سماع الاصالة و المعاصرة ' اعرف انها مؤامرة

    RépondreSupprimer

 
Top