GuidePedia


MASSJID


برشيد نيوز ــ بقلم: خالد سليم


  بعد طول انتظار شهدت مدينة "الكارة " بإقليم برشيد يوم السبت 21 يونيو 2014 افتتاح معلمة دينية جديدة بحي النصر ، هذا الحي الذي عرف ولادة أول مسجد أطلق عليه اسم "أبو بكر الصديق" ،و الذي سيشكل بدون شك إضافة غير مسبوقة لهذا الحي    السكني الذي طالما تخبط في العديد من المشاكل على مستوى التهميش و الإقصاء الاجتماعي عبر تاريخه. و قد حضر هذا الافتتاح مجموعة  من الأشخاص الذين ساهموا سواء من قريب أو من بعيد في جعل هذه المعلمة الدينية ترى النور، وبخاصة أحد الشخصيات التي حضرت بالنيابة عن الرجل (المحسن) الذي تكفل بمعظم إذا لم نقل جل تكاليف بناء المسجد و الذي كان دائم الحرص على عدم ذكر اسمه حتى يكون عملا خالصا لله تعالى.


MASSJIIIID


يذكر أن هذا المسجد كانت تؤدى فيه الصلوات الخمس حتى قبل اكتماله أي بالموازاة مع بناءه باستثناء صلاة خطب الجمعة ،و قد شهد إقبالا غير مسبوق للمصلين بأي من المساجد الأخرى المتواجدة بالمدينة خاصة في شهر رمضان ، و يعود هذا الإقبال إلى رغبة سكان المدينة في الصلاة خلف إمام المسجد و هو السيد "عبد الرزاق مفتوح" بحكم إعجاب المصلين بصوته المتميز بالإضافة إلى أخلاقه الحسنة، مما دفع الناس إلى الحرص على حضور كل صلوات التراويح متناسين بذلك بعد المسافات بين سكناهم و بين هذه المعلمة الدينية التي تأمل ساكنة المدينة من خلالها أن لا تكون الأخيرة.

Enregistrer un commentaire

  1. اللهم بارك و زد في ذلك

    RépondreSupprimer
  2. من بعد هذ المعلمة من حق سكان الحي والمدينة باش فتخرو بها حيت عطات شكل جيد للحي وغدا تخلي الشباب يمشيو في طريق مزيان وكنشكرو كل الناس لساهمو فيه ولكيحاولو يعرفو لمدينة

    RépondreSupprimer
  3. هنيئا لسكان حي النصر بشكل خاص و لسكان مدينة الكارة بشكل عام

    RépondreSupprimer
  4. بسم الله الرحمن الرحيم هنيئا لمن اشرفوا على اكمال المسجد بشكل خاص

    وللمنطقة بشكل عام صراحة معلمة دينية بكل المعايير

    مشكورين على هذا العمل المفرح الذي يرقى ببيوت الله الى هذا المستوى

    تقبل الله منا ومنهم صالح الاعمال

    RépondreSupprimer

 
Top