عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مسلسل " شوك السدرة" عندنا، يا مرحبا ببرشيد

مسلسل " شوك السدرة" عندنا، يا مرحبا ببرشيد

chafiq1


مسلسل " شوك السدرة" عندنا، يا مرحبا ببرشيد 


برشيد نيوز: الجيلالي طهير


يستأنف المخرج شفيق السحيمي تصوير أحداث مسلسل "شوك السدرة" بعدد من المدن المغربية، حيث قام بتصوير لقطات من المسلسل يوم السبت03 ماي 2014 بمدينة برشيد، بالدرب الجديد والقيسارية، وذلك بحضور المسرحي الشهير سعد الله من قدماء القيسارية، وتمت الاستعانة  في تجسيد بعض المشاهد بسيارة عتيقة في ملكية  السيد شارق، من قدماء الدرب الجديد.


من المرتقب استكمال المسلسل قبل حلول شهر رمضان المقبل.  وهو يضم  60 حلقة ، مدة كل حلقة 24 دقيقة، يشارك فيه 1100 ممثل و كومبارس، مما يجعله أكبر عمل درامي في تاريخ التلفزة المغربية".


وتدور أحداث "شوك السدرة"، التي كتبها شفيق السحيمي، وتنتجه الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة، في مغرب الحماية. وهو عبارة عن تبيئة لرائعة "البؤساء" لفكتور هوغو,


مع الأسف الشديد، لن يكون مشهد بناية قيسارية برشيد  حاضرا في المسلسل.  المدينة اليتيمة  تعاني العصر الجاهلي السياسي، لأن اغتصاب البنايات العتيقة بسهول الترس يشبه الإغارة على القوافل في صحراء نجد.


ونعيد إلى الأذهان بأن الناحتة إكرام القباج، حفيدة الشيخ الوزاني، وهي مبدعة القطعة الفنية  المنتصبة على يمين الطريق السيار، قدوما من الدار البيضاء  نحو برشيد،  كانت برمجت في  فبراير السنة الفارطة معرضا  للمنحوتات  بمدينة برشيد تكريما للمرأة الحريزية، ولم يتأتى لها دلك، لكونها اصطدمت بالموقف السلبي لرئاسة المجلس البلدي من الفنون الراقية.


بقلم الجيلالي طهير

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية